إعلان

وزير التموين: حذف غير المستحقين سيشمل المقررات التموينية دون الخبز

03:21 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة مستمرة في توصيل الدعم لمستحقيه، وستخطو بشكل سريع في هذا الصدد.

وأكد المصيلحي، أن حذف غير المستحقين سيشمل المقررات التموينية فقط دون الخبز، بعد أن استأذن الحكومة بالإبقاء عليه.

وقال وزير التموين، خلال جولته اليوم الثلاثاء بأسوان:"من غير المعقول أن يكون استهلاك مواطن ألف كيلو وات كهرباء ويطلب من وزارة التموين أن تدعمه بـ 200 جنيه لـ4 أفراد مثلًا، وبالمثل لأصحاب السيارات الفارهة مثل "اللاند كروزر" وغيرها من هذه الفئات التي يطلق عليها "بلاعة بنزين"، موضحًا أن أصحاب الوظائف العليا الذين سيتم حذفهم هم رؤساء مجلس الإدارات وأعضائها، ومن هم على رتبة لواء، وكذلك أصحاب المصانع".

وأكد المصيلحي، أن الحكومة لن تترك أحدًا يحتاج للدعم إلا وأوصلته له، لافتا إلى أنه منذ عدة عقود ويسمع الجميع عن توصيل الدعم لمستحقيه وعندما بدأت خطوات جادة لتحقيق هذه المقولة "الناس زعلت مننا".

وأوضح وزير التموين، أن المعايير العاجلة في حذف غير المستحقين بدأ تطبيقها من بداية شهر فبراير، وفقا للمعايير التي جرى الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي، وسيتم تطبيقها في الأول من مارس، مؤكدًا أنه سيجري إخطار المحذوفين قبل التطبيق بـ15 يوما وستوضح لهم أسباب الاستبعاد، حتى يتسنى لهم التقدم بالتظلمات خلال هذه المدة.

وكان وزير التموين، استهل زيارته لأسوان اليوم بتفقد مطاحن كوم أمبو ثم افتتح أكبر مجمع استهلاكي في الصعيد، واختتمها بجولة في مصنع سكر كوم أمبو.

فيديو قد يعجبك: