إعلان

عبدالعال: القمة العربية الأوربية رد على الحاقدين والكارهين للبلاد

03:06 م الإثنين 25 فبراير 2019

علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الدولة المصرية أصبح لها حضور بارز على الساحتين الأفريقية والعالمية، بفضل المسيرة التي قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد أن كثرت الأقاويل من الحاقدين والكارهين، بأن الدور المصري تراجع داخليا وخارجيا.

وأكد عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن المعادلة تغيرت بفضل عمل مخلص ودؤوب وأداء احترافي وإدراك وطني، بدور مصر، ومكانتها، مؤكدا أن الرئيس السيسي استعاد لمصر دورها الخارجي بقوة، ويساهم في رسم الخريطة من جديد على المستوى القاري والإقليمي، ويرسم بعقلية وطنية أفكارًا مبتكرة تجعل من الدورالمصري مطلبا على المستوى العربي والأفريقي والأوروبي لحل الأزمات.

وأضاف أن ذلك انعكس على حضور كبير من كبار دول العالم، الذين توافدوا على شرم الشيخ للمشاركة في أول قمة عربية أوربية، بناءً على مبادرة مصرية خالصة وافق عليها القادة العرب.

وتابع: "يقدم البرلمان دعمه للقيادة السياسية وكافة أجهزة ا لدبلوماسية التي أصبحت رقما صعبا في المعادلة الإقليمية وذات تاثير ونفوذ عالمي، قائلا: "كل هذا ما كان ليتحقق لولا نجاح مصر في التغلب على أزماتها داخليا ما يؤكد لنا أننا نسير على الدرب الصحيح، قوة السياسة الخارجية لأي دولة قياس لقوتها الداخلية.

فيديو قد يعجبك: