إعلان

"مصر الثورة": نجاحات السيسي جعلته يفرض نفسه على الساحة العالمية

03:05 م السبت 23 فبراير 2019

حسين أبوالعطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:


قال الدكتور حسين أبوالعطا، رئيس حزب مصر الثورة، إن نجاح الدبلوماسية المصرية هو السبب في انعقاد القمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ خلال يومي 24 و25 فبراير الجاري، وذلك بعدما فرض الرئيس عبدالفتاح السيسي نفسه على الساحة الدولية والعالمية بعد النجاحات التي حققها، موضحا أن القمة تنعقد في توقيت في غاية الأهمية للمنطقة العربية والقارة الأفريقية.


وأضاف أبوالعطا، في بيان، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لفت انتباه العالم لمشكلة الإرهاب وأنه بحاجة للعلاج من خلال التقارب في وجهات النظر والحرب عليه وتحقيق التنمية المستدامة، موضحًا أن حضور السعودية للقمة العربية الأوروبية يؤكد التوافق في وجهات النظر حول قضايا المنطقة.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن القمة العربية الأوروبية ستتناول ملفات الأمن ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، وتسوية المشكلات في المنطقة سواء الأزمات في سوريا أو اليمن أو ليبيا، وأيضًا التعاون عبر البحر المتوسط، حيث توجد منظمتان مهمتان في أوروبا هما الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والأمن الأوروبي ومقرها في فيينا.

وأكد رئيس حزب مصر الثورة، أن مصر تلعب دورًا هامًا في دعم جهود إحلال السلام في الدول المجاورة ومكافحة الإرهاب في الداخل والخارج.

فيديو قد يعجبك: