إعلان

برلماني: 12 ملفًا أمام رئيس الوزراء خلال زيارته للسويس الاثنين المقبل

01:38 م السبت 23 فبراير 2019

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب عبدالحميد كمال، إنه سيقدم تصورًا كاملًا عن مشكلات محافظة السويس، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الزيارة التي يجريها للمحافظة الاثنين المقبل، ويتضمن 12 ملفًا عن المشروعات المتعثرة بالإضافة إلى المشاكل العمالية والأوضاع الاقتصادية بالمحافظة والبطالة والشركات المتعثرة.

وأضاف كمال، في بيان، اليوم السبت، أن زيارة رئيس الوزراء للمحافظة تعد الاولى لرئيس حكومة بعد 5 سنوات من زيارة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، والتي جرت في 13 مايو 2014.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ملف المشروعات المتعثرة بالسويس يشكل أولوية ومنها عدم البدء في إنشاء ترسانة رأس الأدبية لبناء السفن والتي صدر لها القرار الجمهوري رقم 271 بتاريخ 5/ 6/ 2016 لما لها من أهمية اقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب.

وأوضو عضو مجلس النواب، أنه لم يتم البدء أيضًا في إنشاء مدينة السويس الجديدة بشرق القناة، بينما تم الاهتمام بإنشاء 14 مدينة جديدة في عدد من محافظات الجمهورية رغم أن قرار إنشاء مدينة شرق السويس صدر بتاريخ 16/ 8/ 2016، فضلًا عن تعطيل القيمة الاقتصادية لميناء بور توفيق، وتجاهل إنشاء مطار السويس الدولي، وذلك حتى يكون للسويس 3 أطراف للخدمات اللوجيستيه (ميناء بحري - ميناء جوي - السكة الحديد) وحتى الآن مشروع مطار السويس الدولي مجرد حبر على ورق.

وأضاف النائب، أن محافظة السويس حُرمت من منطقة الصناعات الروسية حيث فوجئ أهل السويس بانتقال المنطقة إلى بورسعيد، لافتًا إلى أنمم يعملون على تقديم عرض آخر للجانب الروسي من أجل إنشاء منطقة روسية جنوب السويس تعزيزًا للاقتصاد الوطني وتوفيرًا لفرص العمل.

وأكد أنه تم تناسي تطهير وتطوير منطقة عيون موسى شرق السويس والتي تعتبر منطقة هامة للسياحة الإسلامية والدينية وعلاقتها بالتنمية السياحية أمر أصبح يحتاج تدخل رئيس الوزراء لأهمية ذلك بالنسبة للاقتصاد الوطني، كما أنه يتناسب مع مشروع مسار العائلة المقدسة.

وتابع كمال: "هناك العديد من المصانع بعتاقة منها شركات "تراست النسيجية – سبيد – الوردة البيضاء – إم آند إم – بلاك آند وايت" وتجاهل تطوير وحل مشاكل شركة "مصر إيران" وكلها شركات تعمل في صناعة النسيج والملابس الجاهزة، بالإضافة إلى تعطل قدرات شركة "النصر للأسمدة" بعتاقة ومشاكل عمال "كوين سرفيس للخدمات" فضلًا عن مشاكل مصانع الحديد والصلب والزجاج والسيراميك المتعلقة بتسعير الغاز اللازم لتلك المصانع والذي يحتاج نظرة من رئيس الوزراء.

وقال عضو مجلس النواب، إن عدم حل مشاكل المنطقة الصناعية الأولى أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة بالسويس حيث أصبحت السويس في مقدمة محافظات الجمهورية في البطالة رسميًا وما يصحبها من مشاكل اجتماعية في تأخر سن الزواج أو ارتفاع الأمراض الاجتماعية الناتجة عن البطالة.

وأشار إلى أنه رفع مذكرة من قبل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، خلال شهر أكتوبر الماضي، تتضمن مشاكل محافظة السويس، كما قدم في فبراير 2016 ملفًا بمشاكل المحافظة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، وكذلك مذكرة لرئيس الجمهورية في يونيه 2018 عقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان