مصدر: المصيلحي يقرر تعديل مقررات التموين وحذف هذه السلعة

02:42 م الخميس 21 فبراير 2019

كتبت- عايدة رضوان:

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أصدر قرارًا بتعديل قائمة المقررات التموينية التي يتم صرفها شهرياً لأصحاب البطاقات.

وأضاف المصدر -الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح لمصراوي- أن التعديل يتضمن عدم طرح الأرز ضمن السلع لتقتصر المقررات على السكر زنة 1 كيلو، والزيت 1 لتر خليط، والمكرونة بزنة تتراوح بين 350 لـ400 جرام، للفرد.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلةً في هيئة السلع التموينية، أعلنت عن التعاقد على استيراد 68 ألف طن أرز أبيض طبيعي تام الضرب ضمن المناقصة (2).

وأوضحت الهيئة -في بيانها الصادر في العاشر من فبراير- أن 20 ألف طن ستصل في الفترة من 20 مارس إلى 20 أبريل المقبلين و48 ألف طن ستصل من أول أبريل إلى 30 أبريل المقبل.

وأشار البيان، إلى أن الكميات التي تعاقدت عليها الهيئة نجحت في اختبار الطهي ومتوافقة مع المستهلك المصري، مؤكدًا أنه تم إجراء الاختبار في معهد تكنولوجيا الغذاء التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة.

يذكر أن هيئة السلع التموينية كانت قد تعاقدت في المناقصة رقم 1 على كمية 47 ألف طن ونصف الطن أزرًا مستوردًا للوصول في الفترة من أول فبراير الى 28 فبراير الحالي.

إعلان

إعلان

إعلان