إعلان

السبت.. "طاقة النواب" تواجه وزير الكهرباء بأزمة الفواتير الوهمية

02:31 م الخميس 21 فبراير 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، إن أزمة فواتير الكهرباء الجزافية ستكون على رأس الملفات التي سيبحثها أعضاء لجنة الطاقة والبيئة مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، خلال اجتماع اللجنة المقرر عقده السبت المقبل، خاصة وأن هذه الأزمة تؤرق نواب البرلمان، في ظل آلاف الشكاوى التي تلقوها من المواطنين بشأن الأرقام الفلكية التي تتضمنها فواتير الكهرباء.
وأضافت عتمان، في بيان، اليوم الخميس: "سنواجه وزير الكهرباء بشكاوى المواطنين، وسنسعى جاهدين للوصول إلى حلول مرضية للمواطنين، فلم يعد مقبولًا أن يتفاجئ المواطن البسيط في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة بمبالغ خيالية تطلب منهم شهريًا في الوقت الذي يؤكدون فيه عدم رؤية قارئي العدادات منذ شهور طويلة.
وأوضحت عضو مجلس النواب، وجود اتهامات موجهة من المواطنين إلى شركات الكهرباء، تتمثل في كتابة الكشافين لأرقام استهلاك جزافية وهم يجلسون على مكاتبهم.
وأكدت سحر عتمان، أن أزمة فواتير الكهرباء الوهمية يتسبب فيها غياب الكشافين عن القيام بدورهم في قراءة شهرية للعداداتـ ما يجعل عدد الكيلو وات المستهلكة في الفواتير لا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، ونتيجة لتراكم القراءات يجد المواطن أرقامًا وهمية في فاتورة الاستهلاك.

فيديو قد يعجبك: