رئيس "المعاهد الأزهرية" يكشف موعد تسليم "التابلت" لطلاب أولى ثانوي

04:38 م الأربعاء 20 فبراير 2019
رئيس "المعاهد الأزهرية" يكشف موعد تسليم "التابلت" لطلاب أولى ثانوي

تابلت طلاب أولى ثانوي

كتب- محمود مصطفى:

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن تسليم التابلت لطلاب الصف الثانوي بعد ورود الأجهزة من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف خليل، في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم توزع حاليا الأجهزة على طلاب الصف الأول الثانوي بالمحافظات، وبمجرد الانتهاء منها يبدأ توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأشار إلى أنه جرى تدريب معلمي قطاع المعاهد الأزهرية على النظام الجديد للتعليم، طبقا للبروتوكول الموقع مع وزراة التربية والتعلم، في شهر سبتمبر الماضي.

فيما كشف مصدر بالأزهر الشريف، أن وفدا من المشيخة يضم الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد، يلتقي بعض قيادات وزارة التربية والتعليم، خلال أيام، لتحديد الموعد النهائي لتوزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأضاف المصدر، لمصراوي، أنه يجرى عقد اجتماعات مكثفة بين وفود من المشيخة ووزارة التربية والتعليم لبحث تطبيق النظام بالأزهر الشريف.

والتقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الأحد الماضي بمقر المشيخة، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الأزهر والوزارة في إطار المنظومة الوطنية لتطوير التعليم.

وقال شيخ الأزهر، خلال اللقاء، إن التعليم الأزهري هو باعث نهضة مصر الحديثة، وعلى أساسه قامت كل أشكال التعليم في مصر، مؤكدًا أهمية دعم التعليم في الأزهر لأنه يمثل ضمانة الاستقرار والتعايش المجتمعي في مصر والعالم العربي والإسلامي، كما أنه يربي أبناءه على التعددية وقبول الاختلاف واحترام الآخر وحب الوطن والانتماء له.

وأكد شيخ الأزهر أهمية التنسيق والتعاون بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم لتطوير منظومة التعليم والتغلب على المشكلات والتحديات التي تواجهه، موضحًا أن بناء الوطن لا يمكن أن يتم إلا من خلال الاهتمام بالتعليم وبناء مواطن قادر على النهوض بمجتمعه.

من جانبه، أطلع وزير التربية والتعليم شيخ الأزهر على نتائج التعاون المشترك في مجال تطوير نظم ومناهج التعليم، مبينًا أن الأزهر يمتلك خبرات طويلة في مجال التعليم ولديه كوادر مؤهلة للتعامل مع أحدث الوسائل والطرق التعليمية.

إعلان

إعلان

إعلان