• مرصد الإفتاء يشيد بإحباط الأمن لعملية الدرب الأحمر الإرهابية

    12:29 م الثلاثاء 19 فبراير 2019
    مرصد الإفتاء يشيد بإحباط الأمن لعملية الدرب الأحمر الإرهابية

    دار الإفتاء المصرية

    كتب - محمود مصطفى:

    أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف رجال الشرطة بحارة الدرديري بالدرب الأحمر؛ ما أدَّى إلى استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة المصرية كانوا يلاحقون الإرهابي منفذ التفجير.

    وأوضح المرصد في بيان له الثلاثاء، أنه بعد محاصرة قوات الأمن للإرهابي بحارة الدرديري بمنطقة الدرب الأحمر، وأثناء إلقاء القبض عليه فجر الإرهابي إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد ضابط وأمينَي شرطة، وإصابة ضابطين ومواطنين وطالب أجنبي يدرس بالأزهر.

    وأشاد المرصد بجهود أجهزة المعلومات بوزارة الداخلية في التوصل للخلايا الإرهابية وتفكيكها، حيث أدت الضربات الاستباقية للأجهزة الأمنية المصرية مؤخرًا إلى إفشال العملية الإرهابية التي كانت تستهدف تمركزًا أمنيًّا أمام مسجد الاستقامة بالجيزة يوم الجمعة الماضي.

    وأضاف المرصد أن نجاح رجال الشرطة بالأمس يضاف إلى النجاحات الأمنية في جمع المعلومات عن الخلايا الإرهابية، حيث إن توصُّل الأجهزة الأمنية لمكان الإرهابي "الحسن عبد الله" وإفشال محاولته الإجرامية في ذرع العبوات الناسفة التي كانت بحوزته في وسط التجمعات المدنية أو الأهداف العسكرية والأمنية يدل بما لا يدع مجالاً للشك على تطور أدوات أجهزة جمع المعلومات ويقظتها العالية، الأمر الذي خلق بيئة من الاستقرار والأمان يشعر بها رجل الشارع المصري.

    ولفت المرصد إلى أن ما فعله رجال الشرطة خلال محاصرتهم للإرهابي رغم حمله لعبوات ناسفة يؤكد للشارع المصري عزم رجال الشرطة المصرية على تطهير مصر من دنس الإرهاب، وشدد المرصد على وقوف أبناء الشعب المصري خلف مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن في جهودها من أجل اجتثاث فلول الإرهاب من جذورها.

    وتوجه المرصد بالتعازي إلى أسر الشهداء، داعيًا الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن الله بالشفاء العاجل على جميع المصابين.​

    انفجار الدرب الأحمر.. تغطية خاصة (اضغط هنا)

    إعلان

    إعلان

    إعلان