إعلان

حملة للكشف على الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب مدارس الجيزة

02:06 م الأربعاء 13 فبراير 2019

طلاب - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

بدأت وزارتي التعليم والصحة إطلاق المرحلة الأولى للحملة القومية المطلقة من أجل الكشف عن وجود الأنيميا والسمنة والتقزم في ما بين أطفال المرحلة الابتدائية.

وأوضحت مديرية التربية والتعلين بمحافظة الجيزة، في بيان لها اليوم الأربعاء، عن بداية إطلاق المسح الطبي الشامل لوجود أمراض مثل الأنيميا والسمنة وقصر القامة، وأية أمراض أخرى غير سارية، وأن هذا المسح يطبق على عدد 3 مراحل لجميع طلاب المرحلة الابتدائية بكل أنواعها خلال العام الدراسي 2018/2019، ضمن مبادرة 100 مليون صحة وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ‏الفني.

وأوضحت المديرية أن الكشف يتم بعد الحصول على موافقة ولي الأمر، وأن الحملة جاءت ضمن ضوء الجهود المشتركة المقامة بين وزارتي التربية والتعليم ‏والتعليم الفني والصحة والسكان، وهي تأتي انطلاق من كون الصحة العامة تعتبر أحد مكونات التطور والتنمية بالمجتمع ‏المصرى.

وأشارت المديرية إلى أن وزارة الصحة انتهت من وضع مخطط زمني لهذه الحملة عن المسح الطبي، يبدأ من شهر فبراير الجاري حتى أبريل القادم، لجميع طلاب المدارس ‏الابتدائية في كل محافظات الجمهورية، عبر برنامج زمني يتم على 3 مراحل.

فيديو قد يعجبك: