• مسابقة للقرآن ومراكز لتعليم اللغة العربية.. أبرز فعاليات خريجي الأزهر بأفريقيا

    01:01 م الأربعاء 13 فبراير 2019
    مسابقة للقرآن ومراكز لتعليم اللغة العربية.. أبرز فعاليات خريجي الأزهر بأفريقيا

    محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف الأسبق

    كتب- محمود مصطفى:

    أعلن الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، وزير الأوقاف الأسبق، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، عقد الملتقى الأول لطلبة وخريجي أفريقيا من الجامعات المصرية تحت رعاية شيخ الأزهر، مارس المقبل.

    وأضاف خلال المؤتمر الصحفي "الأزهر الشريف.. القلب النابض لأفريقيا"، الأربعاء، بمقر المنظمة بمدينة نصر، أنه سيتم إطلاق سلسلة ندوات ومحاضرات تثقيفية (شرعي ـ لغوي ـ توعوي)، وتنفيذ قصة بأعداد مجلة "نور" للأطفال خلال عام 2019م عن أفريقيا، تتناول أبرز معالم الدول الأفريقية وأشهر الشخصيات فيها؛ والتعريف بالعلاقات التاريخية بين الدول الأفريقية.

    ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ بعض المبادرات ضمن اهتمام الأزهر بإفريقيا تتمثل فيما يلي:

    تنظيم مسابقة بين طلاب الدول الأفريقية في مجالات: حفظ القرآن الكريم ـ كتابة الشعر ـ كتابة المقال، (سيتم توفير جوائزها المالية من خلال داعمين).

    بحث تلبية طلبات فروع المنظمة بالدول الأفريقية في توجيه قوافل إنسانية (إغاثية ـ طبية ـ دعوية) لبلدانهم.

    التنسيق مع طلاب دول أفريقيا لكتابة مقالات صحفية عن بلدانهم للتعريف بها وثقافاتها وعلاقاتها التاريخية مع مصر، يتم نشرها في جريدة الرواق، كما يتم التنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة المتعاونة مع المنظمة لنشرها بأعدادها.

    استكمال الفروع الخارجية بأفريقيا دورها في عقد ندوات ودورات تدريبية وإظهار دور الأزهر الشريف والمنظمة في خدمة أفريقيا، مع العمل على زيادة أعداد الفروع الخارجية بدول أفريقيا.

    السعي لإنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية بدول أفريقيا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان