مارس المقبل.. "الزراعة " تسابق الزمن لتسليم 5.5 مليون كارت ذكي للفلاحين

04:51 م الإثنين 11 فبراير 2019
 مارس المقبل.. "الزراعة " تسابق الزمن لتسليم 5.5 مليون كارت ذكي للفلاحين

الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

كتب- أحمد مسعد:

تسابق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الزمن؛ للانتهاء من المرحلة الأولى والثانية الخاصة بالكارت الذكي "كارت الفلاح " نهاية مارس المقبل.

وتتعاون مع الزراعة مع عدد من الوزرات المختلفة بداية من الربط الإلكتروني من وزارة الإنتاج الحربي حتى مراحل الاستلام من البنك الزراعي وتوزيعها على الجمعيات.

وكشف الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، أن الوزارة تسابق الزمن من أجل إنجاز المرحلة الأولى والثانية بإصدرا 5.5 مليون كارت ذكي، موضحًا أنه أطلع وزير الزراعة على تقرير قطاع الخدمات الزراعية بشكل فوري على نتائج الاجتماعات وموعد الانتهاء.

وأضاف يوسف، لمصراوي، أن قطاع الخدمات الوزارية التقى باللجنة الوزارية المعنية بتنفيذ إصدار الكارت، موضحًا أنه حتى الآن جرى الانتهاء من 2 مليون و700 ألف كارت ويجرى العمل على 3 ملايين كارت خلال الشهر الجاري.

وأوضح أن قطاع الخدمات الزراعية، ومديريات الزراعة تكثف لجانها للتواصل مع المزارعين المستحقين لاستخراج الكروت لمتابعة استيفائهم للبيانات الخاصة بهم من جانب والجمعيات الزراعية التابعين لها من جانب آخر.

وتستهدف المنظومة القضاء على الحيازة الورقية وضبط توزيع الحصص المدعمة من الأسمدة والمبيدات بحسب المساحات الزراعية.

وكان مجلس الوزراء، أعلن في 17 يناير الماضي، عن انتهاء المرحلة الأولى والثانية، وتوزيع الكروت على الفلاحين وعمل ميكنة للجمعيات الزراعية بالوجهين البحري والقبلي.

إعلان

إعلان

إعلان