إعلان

"دفاع الوفد": حوار مجتمعي لمناقشة التعديلات الدستورية

01:03 م الأحد 10 فبراير 2019

حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بحزب الوفد، اجتماعًا أمس السبت، بمقر الحزب الرئيسي، برئاسة اللواء سفير نور، رئيس اللجنة وعضو الهيئة العليا للحزب، وحضورالكاتبة الصحفية سامية فاروق، مقرر عام اللجنة وحضور باقي الأعضاء، وذلك لمناقشة التعديلات الدستورية المرتقبة.

وقالت سامية فاروق، مقرر لجنة الدفاع والأمن القومي، إن الاجتماع ناقش عددًا من القضايا الهامة ومنها عقد حوار مجتمعي من أجل مناقشة التعديلات الدستورية الأخيرة التي تقدم بها خُمس أعضاء مجلس النواب، مشيرة إلى أن اللجنة ستعرض رأي الشارع المصري بعد الانتهاء من الحوارات المجتمعية التي ستعقد خلال الفترة القادمة.

وأضافت أن الاجتماع ناقش الاستعدادات للمشاركة في الاحتفالية بمئوية الوفد وثورة 1919 وتحديد دور اللجنة للخروج بالشكل الذي يليق بحزب الوفد العريق، موضحة أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة مقترح تقدم من أعضاء اللجنة حول تنظيم بطولة الأمم الأفريقية التي ستقوم بمصر خلال الفترة القادمة حيث تضمن المقترح وضع علم مصر يتوسطه علم الوفد وتوزيعه على الفرق المشاركة في البطولة خاصة أن الوفد له دور وطني مشرف في القارة السمراء.

وأوضحت أن اللجنة ناقشت خطر الزيادة السكانية وتم تقديم مقترح هام وهو التواصل الدائم مع الأهالي لنشر التوعية حول خطورة الزيادة السكانية خاصة في المناطق النائية التي يصعب وصول الإعلام إليها.

وأكدت أن اللجنة تعمل بشكل فعال من أجل وضع حلول لكافة المشاكل التي تواجه المجتمع المصري وذلك في دور استراتيجية الحزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، الذي شدد على أهمية تذليل العقبات أمام المواطنين والعمل على حل مشاكلهم وتوصيل صوتهم للمسئولين في كافة القطاعات.

فيديو قد يعجبك: