إعلان

بالأسعار والمواعيد.. رحلات "الغردقة- شرم الشيخ" عبر المركب السياحي (كوين نفرتيتي)

04:05 م الأحد 08 ديسمبر 2019

كوين نفرتيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

انطلقت أولى رحلات العبارة "كوين نفرتيتي" على خط (الغردقة - شرم الشيخ)، على متن العبارة كوين نفرتيتي، من ميناء الغردقة البحري، على أن تنتظم الرحلات حسب الجدول المعلن عنه بداية من الاثنين.

وأعلنت شركة الجسر العربي للملاحة التابعة لوزارة النقل، عن أسعار التذاكر للمصريين والأجانب مع مواعيد الرحلات كالتالي:

- 700 جنيه للذهاب، و1100 جنيه للذهاب والعودة قيمة التذكرة للمصريين.

- 70 دولار قيمة التذكرة اتجاه واحد للأجانب، و110 دولارات للاتجاهين.

- 1100 جنيه اتجاه واحد سعر تذكرة السيارة الملاكي، و2000 جنيه للاتجاهين، مع تخفيضات 15% حتى نهاية يناير المقبل.

كانت شركة الجسر العربي للملاحة، قد أعلنت عن وصول القارب السريع "كوين نفرتيتي" إلى ميناء الغردقة، لتشغيل الخط الملاحي المنتظم والجديد بين شرم الشيخ والغردقة، لاستكمال التحضيرات اللازمة لبدء تشغيل الخط الملاحي.

وشهد وزير النقل، تدشين وانطلاق أولى رحلات العبارة "كوين نفرتيتي" على الخط الملاحي "شرم الشيخ - الغردقة"، بحضور رئيس وقيادات شركة الجسر العربي للملاحة، ورئيس وقيادات موانىء البحر الأحمر.

يأتي إطلاق هذا الخط الملاحي في إطار مساهمة وجهود وزارة النقل لتشجيع البرامج والمخططات السياحية وتنوع المنتج السياحي، مشيرا إلى أنه سيشكل جسرا يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا والغردقة والأقصر.

وتعتبر المرة الأولى لتشغيل الخط الملاحي "الغردقة - شرم الشيخ" عبر العبارة السياحية "كوين نفرتيتي"، والتي جرى تحديثها حيث تمتاز بفخامة الصالات والمقاعد وأماكن الترفيه، وتنفرد بعراقة الصناعة والجودة العالية لتسع 130 سيارة، و6 باصات، وتضم 580 كرسي لتسع 580 راكبا.

ويبغ طول العبارة يبلغ 82 مترًا، وعرضها 16 مترًا، وغاطس 2.9 متر، وتسير بسرعة 28.7 عقدة، وتحتوي على 580 مقعدا، مشيرا إلى أن تشغيل هذا الخط، يساهم في رواج حركة السياحة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة.​

فيديو قد يعجبك: