إعلان

سكرتير عام المنوفية للنواب: "نعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس ونحارب الفساد"

01:53 م الخميس 26 ديسمبر 2019

محافظة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء علاء رشاد، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، إن المحافظة تعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن المنظومة الصحية ووضعها من الأولويات من أجل المواطن، والعمل على تنمية موارد المحافظة، ومواجهة التعديات على مجرى النيل والتلوث البيئي وضبط الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة ومحاربة الفساد والحد منه بشكل حاسم.

وأضاف رشاد، خلال جاء ذلك في لقاء وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، بمشاركة إبراهيم أحمد أبوالليمون، محافظ المنوفية، وعدد من نواب محافظة المنوفية لتفقد المشروعات القومية ورصد الإشكاليات وتعثر بعض المشروعات.

وأكد السكرتير العام، أن المحافظ الجديد منذ أن تولى المسئولية يضع الجولات الميدانية في الأولويات حتى تكون الصورة واضحة والاحتكاك بالمواطنين وحل العقبات وتذليلها بعقد لقاءات يومية بمركز خدمة المواطنين وهذا نهج جديد للتغلب على إشكاليات المواطن.

وأشار إلى أن البنية التحتية في المحافظة لاقت اهتمامًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية حيث تم رصف طرق بأطوال 155 كم، وإنشاء 18 كوبري، وتطوير نفقين، مع مشروعات قومية بشأن الطريق الإقليمي الدائري، وطريق شبين الكوم طملاوي، ومعرفة كفاءة مسافات كثيرة من الطرق وتطويرها مع استهدافات واسعة في هذا الشأن بخطة موضوعة بمعدل مليار و6 ملايين جنيه لاستكمال هذه المستهدفات.

كما أشار السكرتير العام، إلى أن جهود البنية التحتية تضمنت شبكات الكهرباء بواقع استثمارات 335 مليون جنيه من أجل ترشيد الطاقة، وبناء محطة طاقة شمسية وغيرها من الجهود مع مستهدف بواقع 200 مليون جنيه كخطة مستقبلية.

وتضمنت جهود تطوير البينة التحتية، أيضًا منظومة الصرف الصحي باستثمارات 2 مليار و171 مليون جنيه، مع إحلال وتجديد 18 محطة معالجة، وتطوير شبكات بطول 165 كم، واستثمارات مستهدفة بواقع 1.5 مليار جنيه من أجل تحقيق نسبة أعمال تتجاوز 45% بالمحافظة خاصة أن النسبة لاتتجاوز 25% خلال المرحلة الحالية.

وحول مياه الشرب، قال السكرتير العام: "لا توجد لدينا أي قرى أو مناطق محرومة من المياه والجهود تتم لرفع الكفاءة والتطوير حيث تم صرف مايقرب من 971 مليون جنيه، مع خطة مسبوقة لإدخال الغاز بمختلف المراكز والمدن".

وذكر جهود المحافظة لمواجهة المخلفات الصلبة باستثمارات بلغت 160 مليون جنيه، حيث تم إنشاء مصنع تدوير للقمامة بشبين الكوم ومن المقرر افتتاحه للعمل بشكل رسمي قريبًا بمشاركة القطاع الخاص، وإعطاء الفرصة الكاملة في هذا الإطار، مع حل إشكاليات المقالب الحالية.

وقال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن زيارات اللجنة للمحافظات ليست تقصي حقائق وفق لائحة المجلس وإنما جهود برلمانية نحو رصد المشروعات القومية وإعطاء رسالة أمل للمواطنين ليرى كيفية إدارة محافظتهم ورؤية الجهود التي تتم من الدولة المصرية مع رصد المشروعات المتعثرة والتي تكون في حاجة للمساندة والدعم بفض التشابكات بين الجهات المعنية ومن ثم ذلك سبب رئيسي نحو إجراء هذه الزيارات الهامة.

يشار إلى أن الزيارة يشارك بها اللواء حمدي الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية، والنواب (محمد الحسيني- يسري الأسيوطي - نبيل شاهين - شيرين القشاش - هشام عبدالواحد - فايز بركات - عبدالحميد الشيخ)، والمستشار رضا حسين.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة تفقد محطة صرف صحي شبين الكوم، ومقلب أرض عرفة بشبين الكوم، وتفقد طريق شبين الكوم طملاوي، وتفقد مصنع تدوير قمامة بحي غرب شبين الكوم، وزيارة قرية صنصفط بمدينة منوف.

فيديو قد يعجبك: