إعلان

وزير شئون مجلس النواب: أتمنى أن أكون خير خلف لخير سلف

04:48 م الأحد 22 ديسمبر 2019

المستشار علاء فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وميرا إبراهيم:

عبر المستشار علاء فؤاد، وزير شئون مجلس النواب، بسعادته لتولية المسؤولية خلال الفترة المقبلة، خلفا للمستشار عمر مروان، الذي شغل منصب وزير العدل، متمنيا أن يكون خير خلف لخير سلف.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، عقب أداءه اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا على أنه سيعمل على القيام بمهمته علي أكمل وجه والتعاون مع النواب والأعضاء، مؤكدا عن شكره وتقديره للمستشار عمر مروان الذي تحدث بشأنه أمام الأعضاء وعن تعاونه المنتظر، قائلا: "أتمنى أن أكون خير خلف لخير سلف".

وفقا للمادة 147 من الدستور التي تنص أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

وهو ما نظمته أيضا اللائحة الداخلية لمجلس النواب من المادة 129 والتي نصت على التالي: "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك".​

فيديو قد يعجبك: