حدث في 8 ساعات| 3 اجتماعات للسيسي.. وخريطة إجازات 2020

09:45 م السبت 21 ديسمبر 2019

حدث في 8 ساعات

3 اجتماعات للسيس

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/12/21/1692420

الأرصاد تعلن سبب الشبورة وموعد انتهائها

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال اليوم السبت وغدًا الأحد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، في ظل بداية فصل الشتاء جغرافيًا.

وأضاف شاهين، أن الشبورة المائية هي الظاهرة الأكثر تأثيرًا خلال الأيام المقبلة، ويرجع ذلك لاستقرار الجو، ووجود مرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا، والرياح الشمالية الشرقية القادمة من البحر المتوسط، والتي تكون محملة بكميات كبيرة من الرطوبة وبخار الماء، ما يسبب الشبورة الكثيفة والتي تصل لحد الضباب، وتعيق مستوى الرؤية بشكل كبير.

مفاوضات سد النهضة

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي أهمية الوقت، في مفاوضات سد النهضة، معربًا عن أمله في حدوث تقدم في المفاوضات.

وقال عبدالعاطي، في كلمته في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات سد النهضة التي انطلقت اليوم السبت في الخرطوم بمشاركة وزيري الري السوداني ياسر عباس، والإثيوبي سيلشي بيكيلي، وحضور ممثلي وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي، إن "الوقت ثمين، وأعتقد أننا يجب أن نواصل مباشرة مناقشاتنا الفنية، وآمل أن نحقق تقدمًا".

وأعرب وزير الري عن شكره لوزير الموارد المائية والري السوداني، عن الترحيب وحسن استقبال الوفد المصري كما أعرب عن سروره أيضًا بأن يلتقي وزير الري الإثيوبي، والوفد المرافق له، وممثلي الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، وأمله أن يساعد حضورهم ومشاركاتهم في الاجتماع على إحراز تقدم في المفاوضات.

التموين: 64 مليون مصري يستفيدون من السلع المدعمة

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الدعم بلغ 22.5 مليون بطاقة بإجمالي 64 مليون مستفيد، فضلًا عن 73 مليون مستفيد من صرف الخبز المدعم بإجمالي دعم مالي يقدر بـ89 مليار جنيه.

وأكد التقرير أن وزارة التموين استهدفت استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة، لمستحقي الدعم من خلال تنقية البطاقات الذكية، وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه، واستحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوي الإعاقة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، بجانب استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

السيطرة على إنفلونزا الطيور

الإجازات الرسمية في 2020

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/12/21/1692209

طقس الأحد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، الأحد، طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، بارد ليلًا، بينما يصل إلى حد الصقيع على مزروعات وسط سيناء، وتبلغ درجة الحرارة إلى -2 في منطقة نخل بسيناء.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

كيف تحجز في شقق وأراضي الإسكان بالمدن الجديدة؟

بدأت وزراة الإسكان، تلقي طلبات الحجز لعدد من المشروعات السكنية المختلفة بالمدن الجديدة، إضافة إلى إعلان بدء الحجز قريبًا في مشروعات الأراضي.

وينشر "مصراوي" في هذا التقرير تفاصيل التقديم لحجز الشقق التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، وطريقة التقديم لها، والأسعار الخاصة بكل مشروع... اضغط هنا

قطع المياه عن التجمع والرحاب

أعلن جهاز تنمية القاهرة الجديدة، قطع مياه الشرب عن التجمع الأول بالكامل وجزء من الرحاب 1، لمدة 6 ساعات.

وأرجع الجهاز في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، السبت، قطع المياه، نتيجة حدوث كسر مفاجئ بخط مياه بالطريق الدائري.

إعلان