إعلان

هيئة النقل العام: الانتهاء من تحويل جميع أتوبيسات الهيئة من سولار إلى غاز خلال عامين

05:01 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

أتوبيس هيئة نقل عام يعمل بالغاز الطبيعي

القاهرة-أ ش أ:

أعلن اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام أن شهر يناير المقبل سيشهد تحويل أول أتوبيس من سولار إلى غاز، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تحويل جميع أتوبيسات هيئة النقل العام من سولار إلى غاز طبيعي خلال عامين مما سيحدث نقلة كبيرة في أسطول هيئة النقل العام.

جاء لك في تصريحات خاصة لرئيس هيئة النقل العام، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، على هامش احتفالية محافظة القاهرة باستلام وتشغيل الدفعة الثانية من الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي وعددها 20 أتوبيسا بتكلفة قدرها 73 مليون جنيه من إجمالي 121 أتوبيسا، والتشغيل التجريبي لأول أتوبيس يعمل بالكهرباء بالقاهرة.

وقال رزق "إن الهيئة بجانب إدخالها أتوبيسات جديدة يتم تحديث الأتوبيسات القديمة، مشيرا إلى أن عام 2019 شهد إجراء صيانة لـ500 محرك، لافتا إلى أن العالم حاليا يتجه لاستخدام الأتوبيسات الكهرباء".

ونوه بأنه تم اليوم تدشين أول أتوبيس كهرباء يبدأ مساره من عبد المنعم رياض مرورا بميدان رمسيس والعباسية حتى ميدان الحجاز بمصر الجديدة، موضحا أن سعر تذكرة الأتوبيس تبلغ 10 جنيهات، ويوجد به جهاز كمبيوتر لتسجيل كل أحداث رحلة السير، بالإضافة إلى كاميرات لتمكين السائق من متابعة حركة الركاب داخل الأتوبيس.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: