إعلان

رشا راغب: "الوطنية للتدريب" تُعد المشروع القومي لبناء الإنسان في مصر

02:41 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للاكاديمة الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية تُعد المشروع القومي لبناء الإنسان في مصر.

وأضافت راغب، خلال جلسة "آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا.. فرص وتحديات" ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، اليوم الاثنين: "قدرنا يكون عندنا فرز حقيقي لشباب قدروا يتواجدوا في مناصب في مصر ويؤدوا عملهم بنجاح، بنتكلم على 60% من مليار و300 ألف إنسان في أفريقيا يجعلونها قارة غنية بشبابها والإنسان هو الثروة الحقيقية".

وتابعت المدير التنفيذي للأكاديمية: "في أوقات معينة كان ينظر للشباب على أنهم آداة تهديد لكن دلوقتي بنشوفها آداة بناء وحجر أساسي، وفي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة نستضيف شباب من جميع أنحاء القارة".

وأشارت إلى أن البرنامج الهدف من البرنامج تأهيل الشباب ليكون لديه القدرة على التعامل مع أجندة أفريقيا 2063 ومقومات التنمية المستدامة: "الجانب المهم في البرنامج في كل مرة نستقبل فيها الناس بيكون في رسالة واضحة إن الحدود بين الدول والفوارق مش موجودة، بالعكس كلما تنوعنا كنا أفضل وأغنى، خلال 6 أسابيع للمجموعة يتعايشوا مع بعضهم ويدرسون كل التحديات التي تواجه القارة الأفريقية، والتحديات الاقصادية وتمكين المرأة وفرص العمل".

وأنهت حديثها قائلة: "كل جروب لديه مجموعة خبراء يتحدثون عن التحول الرقمي والتكنولوجيا، تمكنا من تكوين روابط خريجين لتكون نواة متصلة بين شباب فاعل في بلاده على أرض الواقع".

ويعقد المنتدى في الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر، بمشاركة ما يقرب من 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم، في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

ويناقش المنتدى موضوعات، الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

تابع تغطية خاصة لفعاليات منتدى شباب العالم.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: