إعلان

مشارك بجلسة الذكاء الاصطناعي: الأمن السيبراني قضية هامة

01:03 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

جلسة الذكاء الاصطناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال محمد صبري العالم المصري الشاب المتخصص بالذكاء الاصطناعي في جامعة سنغافورة إن عنصر الأمان من الأمور المعقدة والهامة في التعامل مع هذا الملف لان الأمن السيبراني أصبح قضية هامة وعندما نتحدث عن التشفير وفك الشفرة نجد أنفسنا نتحرك كعالم مرتبط ببعضه البعض.

من جانبه، أوضح يوما سوريانتو متطور تطبيقات أن هناك نوعا جديدا من الذكاء الاصطناعي تم إطلاقها يسمح لنا بالنهوض بالشفافية والقدرة على التفسير وبالتالي التكنولوجيا تسمح لنا بالحصول على المزيد من الشفافية ولكنا نحتاج موائمة التشريعات والأطر القانونية ذات الصلة.

ومن ناحيته، اعتبر ابيجات نسكار اختصاصي علم الأعصاب من الهند، أن مسالة الأخلاقيات والأحاسيس لا تزال بعيدة عن الروبوتات، فالأحاسيس البشرية ناجمة عن التجارب التي يمر بها البشر والذكاء الاصطناعي.

وأضاف ابيجات نسكار أنه في عام 2017 استضافت الأمم المتحدة القمة العالمية الأولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة الأطراف المعنية في مختلف قطاعات الذكاء الاصطناعي بما يسهم في الوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما أتاح ومشاركة كل المشروعات ومنها الذكاء الاصطناعي من اجل الصحية لوضع معايير في مجال الصحة ونحتاج إلى 20 مليون شخص في مجال الرعاية الصحية لا نجدهم والذكاء الصناعي يمكن أن يعوضهم.

وأوضح أن الفجوة كانت في الماضي بين ناس لديهم كهرباء وطاقة وآخرين لا، والآن الفجوة في التكنولوجيا في إطار عالم رقمي والشركات جعلت التلفونات محمولة لتطوير العالم والآن المشكلة تكمن في الاستخدام المسؤول للمعلومات في ظل هذا الفيض الكبير من المعلومات وعلينا التركيز على الاستخدام الصحي والمسؤول للمعلومات.

وأضاف أن الأمر يتعلق بماهية المستقبل الذي نريده فطبيعة التكنولوجيا قائمة على طبيعة من قام ببرمجة هذه التكنولوجيات، وبالتالي على المبرمجين أن يتحدثوا سويًا ويضعوا معيارا عالميا للأخلاقيات التي نريد أن نضيفها للتكنولوجيا.​

فيديو قد يعجبك: