إعلان

بالشروط والتفاصيل.. الأوقاف تفتح باب الاشتراك في مشروع الـ100 عالم

06:12 م الأحد 15 ديسمبر 2019

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أطلقت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، مشروع "المائة عالم" ليضم 100 من أفضل الأئمة والواعظات في الدفعة الأولى من المشروع.

وقال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني، إن مشروع الـ100 عالم هو أحدث وأهم وأقوى برامج وزارة الأوقاف في الخطاب الديني وإعداد وتأهيل شباب العلماء للريادة العلمية والإدارية معًا.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تأهيل جيل متفرد من العلماء الشباب يكون قادرًا على إدارة الحوار المجتمعي في القضايا العصرية، والمستجدات بكفاءة واقتدار في مجال اختصاصه الذي يتطلب ثقافة عامة واسعة وغير نمطية ولا تقليدية، ويكون قادرًا على تمثيل وزارته في الداخل وتمثيل وطنه في الداخل والخارج تمثيلًا مشرفًا يليق بريادة مصر الحديثة وتاريخها العريق وحاضرها ومستقبلها العظيم، ويليق بتاريخ الأزهر الشريف وريادته ومرجعيته الدينية في مختلف دول العالم.

ولفت طايع، إلى أن البداية تكون بـ100 إمام وواعظة من خيرة الأئمة والواعظات سيرة ومسيرة وأداء علميًا ودعويا وميدانيًا، واستعدادًا للعطاء والتعلم الذاتي والمستمر، والتفاني في العمل وحب الوطن وحسن الانتماء إليه.

ونوه إلى أنه سيتم عمل برامج مكثفة لمن يقع عليهم الاختيار في الداخل والخارج إذا تطلب الأمر، ولو على سبيل الزيارات الخارجية للتعرف على ثقافات الأمم والشعوب وما يدور حولنا في مختلف دول العالم، وإشراكهم في المؤتمرات الدولية لاكتساب خبرات ومهارات المشاركات الدولية.

وقال رئيس القطاع الديني، إن برامج التأهيل لن تقف عند العلوم والمعارف الدينية، بل تشمل كل ما يتصل ببناء الشخصية العلمية والوطنية القادرة على إدراك الواقع، ومجابهة التحديات والتعامل معها بأفق واسع وعقل مستنير.

ولفت إلى أن من يحق لهم التقدم للدفعة الأولى هم:

1 ـ خريجي الدفعة الأولى بالأكاديمية الوطنية للتدريب.
2 ـ من أنهوا دراستهم كاملة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.
3 ـ كل من اجتازوا دورات تنمية المهارات الإعلامية.
4 ـ من اجتازوا اختبارات إمام منطقة.
5 ــ أئمة مساجد ( الإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة وعمرو بن العاص ) بالقاهرة.
6 ـ جميع من اجتازوا اختبارات إيفاد رمضان للأئمة في آخر ثلاثة أعوام.

وقال إن فترة التقديم تنتهي الخميس المقبل الـ19 منه ديسمبر المقبل، على الرابط التالي: اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: