حدث في 8 ساعات| جولة للسيسي بالدراجة بشرم الشيخ.. وطرح شقق جديدة غدًا

06:04 م السبت 14 ديسمبر 2019

حدث في 8 ساعات

كتب - أحمد مسعد:

شهدت مصر، اليوم السبت، عددًا من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كان أبرزها جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي التفقدية لفرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ، ووفاة النائب السيد حسن موسي، وكيل لجنة الزراعة والري بالبرلمان، وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي غدًا، باب الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية (3 غرف وصالة) بنظام التمليك بالمحور الاستثماري.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو الآتي:

بالدراجة.. جولة للسيسي في شرم الشيخ


تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة شرم الشيخ، بالدراجة، فجر اليوم.

ونشر المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي اليوم السبت، صورًا للرئيس السيسي أثناء الجولة التفقدية.

الرئيس يتفقد جامعة الملك سلمان


تفقد الرئيس السيسي، صباح اليوم، فرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ.

وقال السفير بسام راضي، إن الرئيس اطلع على مجمل منشآت فرع الجامعة الواقعة على مساحة حوالي 35 فدانًا، وتضم 4 كليات (الألسن واللغات التطبيقية - السياحة والضيافة - العمارة - الفنون والتصميم)، إلى جانب عدد من المبانى الإدارية والرياضية والخدمية والسكنية.

توقعات الطقس حتى الاثنين

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد حالة من التقلبات الجوية المختلفة، والتي تتمثل في نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة تشتد حدتها على المناطق المكشوفة والصحراوية.

وحذر مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، كبار السن والأطفال ومرضى الحساسية من التعرض المباشرة للأتربة.

ونصح شاهين، بارتداء الملابس الشتوية، لانخفاض درجات الحرارة، عن المعدل الطبيعي من 3 - 4 درجات، والقيادة بهدوء على الطرق نتيجة انخفاض الرؤية الأفقية الناتجه عن الرياح، خاصة على الطرق الصحروية، إضافة إلى ارتداء الكمامات بالأماكن المكشوفة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وفاة النائب السيد حسن

غيب الموت اليوم، النائب السيد حسن موسي، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب.

ومن المقرر أن يتم تصعيد هالة السيد حسن، على مقعد والدها في مجلس النواب، نظرا لأنها مسجلة برقم 22 في الاحتياطي بقائمة في حب مصر عن دائرة القاهرة ووسط وجنوب الدلتا.

وشارك برلمانيون في تشييع الجنارة، إذ حرص على الحضور السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والنائب محمد ماهر، أمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة، والنائب طاهر أبو زيد، والنائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، والنائب أحمد إسماعيل.

عبدالعال يلتقي "عقيلة"

التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بالمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب بيان، أكد الدكتور عبدالعال تفهم مصر للأوضاع في ليبيا، واعتبار مصر مجلس النواب الليبي الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب الليبي، مشددا على دعم ومساندة مجلس النواب المصري للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها ضد الإرهاب.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي مدى ثقتة في مصر، وأعرب عن تطلعه إلى أن اسخر ثقلها ودورها المحورى الإقليمي لإقناع المجتمع الدولي بعدم جدوى الاعتراف بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق.

الوزير يتابع مشروعات ميناء الإسكندرية

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، جولة تفقدية بميناء الإسكندرية بدأت الجولة بتفقد كوبري الطريق الشرياني في منطقة 27 داخل الميناء، وتبلغ تكلفة رفع كفاءته 14.9 مليون جنيه، ويجري تسليم الموقع لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق -إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل-.

وتابع الوزير، خلال الجولة، مشروع رصيف 3/85 بطول 433 مترًا وتكلفة 390.6 مليون جنيه والمخصص لتداول الأخشاب والبضائع العامة، حيث يشمل ساحة خلفية مساحاتها 35 ألف متر مسطح تم الانتهاء من صب الكتل الخرسانية وتنفيذ أعمال التكريك بنسبة 98%.

طرح شقق جديدة للتمليك

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان غدا الأحد، فتح باب الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية (3 غرف وصالة) بنظام التمليك بالمحور الاستثماري، على أن تُنفذ خلال 36 شهراً، بمحافظتي بورسعيد ودمياط.

ويستمر الحجز حتى وبيع كراسات الشروط حتى يوم الأربعاء 15 يناير المقبل، وينشر مصراوي، مواصفات الشقق وأسعارها وطريقة الحجز.

لمزيد من التفاصيل وشروط الحجز.. اضغط هنا

اكتشاف تمثال ملكي بهيئة أبوالهول

عثرت البعثة الأثرية المصرية برئاسة سيد عبد المالك عبدالحميد كبير مفتشي أثار ملوى، على تمثال ملكي صغير الحجم علي هيئة أبي الهول، أثناء أعمال المسح الأثري بمنطقة كوم اللولي بجبانة تونا الجبل بمحافظة المنيا.

وأوضح جمال السمسطاوي مدير عام آثار مصر الوسطى، أن التمثال مصنوع من الحجرى الجيري ويبلغ ارتفاعه بالقاعدة 35 سم وعرضه 55 سم، ذو ملامح وتفاصيل الوجه واضحة وجميلة، مما يعكس مدى مهارة الفنان المصري القديم.

وقد عثرت البعثة أيضا على مجموعات من التمائم المصنوعة من الفيانس الأزرق للمعبود "بس" وأوستراكات من الفخار وأواني فخارية مختلفة الأشكال والأحجام وقنينة من الألباستر.

إعادة استزراع أشجار مصر الجديدة

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، فيديو يوضح جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإعادة استزاع الأشجار التي تمت إزالتها بمناطق العمل بحي مصر الجديدة.

تأهيل والدة طفل عذبته وصورته

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم، تولي تأهيل الأم صاحبة فيديو تعذيب طفلها على مواقع التواصل الإجتماعي، لتقويم سلوكها، فضلا عن تقديم الحماية اللازمة والدعم النفسي للطفل المعتدي عليه، وذلك بناء على قرار النيابة العامة فى هذه الواقعة.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن قرار نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، تضمن عرض الأم على مركز حماية الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة لتلقي التأهيل اللازم لتقويم سلوكها لتصبح صالحة لتربية نجلها وتنشئته على احترام المبادئ والقيم الفضلي ليصبح فردا صالحا يفيد المجتمع.

إعلان