إعلان

هاني عازر لـ"مصراوي": يجب أن نشكر الرئيس السيسي على منتدى شباب العالم

05:42 م السبت 14 ديسمبر 2019

المهندس هاني عازر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- مصطفى علي:

قال المهندس هاني عازر خبير الأنفاق العالمي وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي لكبار العلماء، إن منتدى شباب العالم فرصة مهمة للقاء الشباب من مختلف الثقافات حول العالم، بشكل يذيب الفوارق بينهم حتى فيما يتعلق باللغة، مؤكدًا في حواره لـ"مصراوي"، أهمية استخدام الروبوت "صوفيا" الذي يشارك في المنتدى لأول مرة، بشكل يخدم البشرية.

* بداية كيف ترى منتدى شباب العالم هذا العام؟

- يجب أن نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاهتمامه بفكرة منتدى شباب العالم، وإشراك نحو 8 آلاف شاب من كل العالم فيه، بالإضافة إلى أهمية حديثهم عن مصر ما يعد دعاية لمصر في بلادهم، فضلًا عن أهمية الرسالة التي يوجهها المنتدى من شرم الشيخ مدينة السلام، بأن مصر لا تفرق بين دين أو جنس أو لغة.

* دعوتك لهذا المنتدى تأتي لكونك من النماذج الناجحة التي يحتذى بها.. كيف تنقل خبراتك للشباب؟

- ننقل خبراتنا عن طريق الإعلام، وهو له دور مهم في المجتمع، فدوره ليس فقط أن يثير فكرة ما، ولكن من الضروري أن يتابعها، ومن ثَم أوجه شبابي، واستغل قدراتهم في إخراج أفضل ما لديهم.

* في رأيك.. ما أهمية تجمع شباب العالم في مكان واحد بشكل سنوي؟

- المنتدى خلق فرصة مهمة جدًا بجمع أكبر عدد من الشباب في مكان واحد، فالشباب يختلط مع بعضه لدرجة أن اللغة نفسها لم تعد مؤثرة، فأنت أصبحت قادرًا على إثبات شخصيتك بالعلم.

* كيف ترى أهمية هذا الاختلاط لشباب مصر؟

- الشاب المصري أو العربي حينما يختلط مع شباب العالم يأخذ ثقة في نفسه، ويعرف أنه ليس أقل منهم، ويكسر عقدة الخواجة التي تربينا عليها منذ الطفولة، فهي فرصة لكل شاب مصري، أن يثبت موهبته، فلا يوجد شخص لم يقع في الدنيا، أو يفشل، لكن الصح إني أصلح ما وقع.

* الشباب لديهم نزاع دائمًا بين التفاؤل والإحباط.. ما السبيل للتغلب على هذا النزاع؟

- حينما يكون لديك هدف فهذا مهم، وكي تحققه لابد أن تعرف أن هناك أعداء نجاح سيحاولون تعطيلك، لكن الطموح لا يكون على حساب الآخرين، فالمشكلات التي واجهتني في حياتي كثيرة، وحينما واجهت صعوبات في المجتمع الألماني، قررت أن أحقق هدفي وأثبت شخصيتي، وبمساندة ربنا ودعم والديّ اللذين أثرا فيّ، لم أفقد الأمل، فأقول للشباب لو كلنا قلنا هنقدر ننجح ونرفع اسم بلدنا هننجح في ذلك، فالألمان أصبحوا يأتون إليّ حينما يجدون مشروعات غير سليمة.

* كيف ترى مشاركة الروبوت "صوفيا" في المنتدى؟

- من الضروري عندما تستخدم التكنولوجيا الحديثة، أن تستخدمها لخدمة البشرية، فالروبوت "صوفيا" يجب أن يستخدم في خدمة الإنسانية، فيجب استخدم الذكاء الاصطناعي بما لا يضر الإنسان.​

فيديو قد يعجبك: