إعلان

رئيس "المصريين": منتدى أسوان منصة إقليمية تجمع قادة السياسة وصناع السلام

05:37 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019

الدكتور حسين أبوالعطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد الدكتور حسين أبوالعطا، رئيس حزب المصريين، أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يعد الحدث الأهم لكل أفريقي في القارة.

وقال أبوالعطا، في بيان، اليوم الأربعاء، إن هذا المنتدى يأتي في إطار الاهتمامات التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقارة الأفريقية ولشبابها، مشيرًا إلى أن المنتدى فرصة جيدة لتلاقي أبناء القارة الأفريقية على أرض مصر.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الرئيس السيسي قائد حقيقي للقارة بالأفعال وليس بالأقوال وترجمة هذا الأمر واضحة للجميع في المنتدى، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أعاد إلى أفريقيا روح العمل الموحد والمشترك لتصبح جميع الدول أعضاء القارة لها مصالح مشتركة وأهداف حقيقية، وساهمت تحركاته في عودة مكانة مصر في القارة السمراء مرة أخرى ورئاستها للاتحاد الأفريقي خلال هذا العام.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن المنتدى سيكون منصة إقليمية وقارية تجمع قادة السياسة والفكرة والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية، ويهدف إلى بحث الربط بين السلام والتنمية بشكل مستدام بما يصنع الأمل في نفوس الشعوب.

وتابع: "يوفر المنتدى ملتقى دائم للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الأفريقية، ويهدف إلى تعزيز استثمار موارد القارة المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها".

فيديو قد يعجبك: