في الكويت| مصري سقط من الطابق العاشر هرباً من الترحيل.. والقوى العاملة تتحرك

03:51 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
في الكويت| مصري سقط من الطابق العاشر هرباً من الترحيل.. والقوى العاملة تتحرك

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب يوسف عفيفي:

قال بيان صادر عن وزارة القوى العاملة، إن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تابع مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت المستحقات المالية للعامل المصري طارق سعد راشد، الذي سقط من الطابق العاشر بإحدى البنايات بمنطقة "المهبولة" هرباً من الاعتقال من رجال الأمن الذين حاصروه، لعدم وجود إقامة له بعد أن تأخر صاحب الشركة في إنهاء إجراءاتها.

وبحسب بيان اليوم، كان وزير القوى العاملة، قد أصدر توجيهات فورية بمجرد علمه بالحادث للمستشار العمالى بالكويت أحمد يوسف بمتابعة تعويضات ومستحقات العامل المصرى، فضلا عن وصول الجثمان لأرض الوطن بالتعاون مع القنصلية المصرية بالكويت .

وبتواصل الوزارة مع المستشار العمالي بالكويت للوقوف علي أخر تطورات الموقف بالنسبة لمستحقات المتوفي، أكد أن الكفيل سيقوم بسداد كافة المستحقات المالية للعامل المتوفي بعد تزويد محاميه للشركة بإعلام الوراثة الصادر من الورثة الشرعيين للعامل، كما تعهد بسداد أجر العامل المتوفي لمدة عام كامل.

وأشار المستشار العمالي أحمد يوسف ، إلي أن القنصلية المصرية بدولة الكويت تابعت حادث وفاة المواطن المصري طارق سعد راشد مبارك، حيث استدعى السفير هشام عسران رئيس البعثة القنصلية المصرية في الكويت صاحب الشركة للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة تفاصيل عن الوضع القانوني للشركة وأسباب تأخرها في القيام بإجراءات إقامة العمال.

وأضاف يوسف، أن صاحب الشركة ومديريها العام، وبعض العمال المصريين العاملين بالشركة حضروا للقنصلية، لبحث سبب تأخر عمل إقامات للعمال وسبب تأخر الرواتب.

وتابع : إن صاحب الشركة أوضح أن سبب تأخر عمل الإقامات جاء بسبب خروج بعض الشركاء رسميا من الشركة وقيام الهيئة العامة للقوى العاملة بغلق ملفها، مؤكدا أنه بعد استيفاء المستندات تم فتح ملف الشركة مرة أخرى وجاري وضع إقامات للعمالة المخالفة على الشركة ، وذلك خلال شهر على الأكثر.

وأوضح الكفيل - على حد قوله- أنه لا يزال يقوم بصرف رواتب العاملين "بصورة متقطعة" برغم عدم وجود عمل لهم حاليا بسبب عم وجود إقامات لهم، مع قيامه بتوفير سكن لجميع العمال حتى هذه اللحظة.

إعلان

إعلان