إعلان

برلمانية تدعو لتبني مبادرات دعم الشباب على ريادة الأعمال

03:43 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت الدكتورة أمل زكريا، عضو مجلس النواب، إن نقل تبعية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمجلس الوزراء، يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا القطاع.

وأضافت "زكريا"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار يساهم في منح الجهاز مزيد من الصلاحيات لتنفيذ مبادرات الدولة لتشغيل الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في الحد من معدلات البطالة المتزايدة.

ودعت النائبة، إلى ضرورة وضع المحافظين الجدد، استراتيجية وطنية لقطاع المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم اللازم، للنهوض بالاقتصاد المصري عن طريق تحقيق التنمية المستدامة، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالبت، بضرورة تبني الحكومة مجموعة من المبادرات لدعم وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاسيما في ظل إعلان ممثلو الجهات المانحة دعمهم الكامل للدولة المصرية.

ودعت إلى ضرورة تفعيل دور المجالس القومية المتخصصة بالتنسيق مع المحافظين لتحقيق دورها في تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستشهدت النائبة، بالدور الذي يقوم به اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، من دعم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالمحافظة، ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وفقا لما نص عليه الدستور، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت أن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، يقوم بجهود كبيرة في تفعيل دور المبادرات المختلفة التي تهدف إلى الحد من المشاكل القومية ومنها المشكلة السكانية، عن طريق الحد من الزواج المبكر والممارسات الضارة للأطفال ودعم السيدات والفتيات التي نجحت في تنفيذ مشروعات صغيرة للتحسين مستواهم الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك: