إعلان

"حقوق الإنسان" بالنواب: لابد من تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب

12:16 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب علاء عابد ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي بجميع منظماته الإقليمية والدول لحماية حقوق الإنسان في ظل ما يشهده العالم من صراعات ونزاعات وحروب أثرت على هذه الحقوق، إضافة إلى مواجهة ظاهرة الإرهاب لوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان وتمكين الشعوب من التمتع بحقوقها كاملة دون تمييز.

وطالب عابد - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - الأمم المتحدة بأن تضطلع بمسؤولياتها لمواجهة انتهاكات حقوق الإنسان التي تتم بصورة بشعة في عدد من دول العالم بصفة عامة، وداخل سوريا وليبيا واليمن والعراق وفلسطين بصفة خاصة.

وقال "إن احتفال العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان سنة 1948، يتطلب من المجتمع الدولي أن يعمل بكل جدية في الحفاظ على حقوق الإنسان في جميع دول العالم".

وأشاد عابد بشعار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام، والذي يأتي تحت عنوان (الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان)، مؤكدا أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سبقت العالم كله من خلال تمكين الشباب في تولى المناصب والمواقع القيادية بمختلف المؤسسات، فضلا عن الاستماع لآرائهم بوصفهم عناصر بناءة للتغيير من خلال المؤتمرات الشبابية المصرية والعالمية.

ودعا جميع دول العالم إلى تمكين الشباب من خلال مشاركتهم في قضايا الشأن العام وتوظيف ما يتحلون به من إمكانيات كعنصر تحفيز نحو بناء عالم أفضل، بالإضافة إلى أهمية تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دورهم في جميع أنحاء العالم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: