إعلان

مصطفى مدبولي: "المشروعات اللي بتخلص دلوقتي كان المفروض تخلص 2027"

03:22 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي ومي مدحت:

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الحكومة أعدت المخططات والمسح الميداني لإنشاء مدينة السويس الجديدة، من موازنة هيئة المجتمعات العمرانية، وليس من موازنة الدولة، مؤكدا أن عملية الإنشاء تبدأ 1 يوليو المقبل.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة إنهاء المشروعات الخدمية الجديدة في إقليم السويس وجنوب سيناء، قبل انتهاء العام الحالي للموازنة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن كل ما يتم تنفيذه الآن تم التخطيط له بشكل دقيق خلال الأعوام الماضية، قائلا: "لم نقم من النوم لننفذ هذه المشروعات، وإنما بناء على مخطط بدأ عام 2009، وانتهى في إبريل عام 2012، واستغرق 3 سنوات في فترة الثورة رغم القلاقل التي حدثت وقتها".

وأضاف مدبولي: "وضعنا وثيقة استراتيجية لتنمية مصر 2050، وفق وثيقة محكمة، حتى نبرىء ذمتنا، وكثيرا ما سألت نفسي، هل سيأتي يوم وأرى جزءًا من تنفيذ هذه الخطة؟".

وواصل مدبولي: هذه الخطة وضعت ليتم تنفيذها على مرحلتين الأولى تنتهي عام 2027، والثانية 2052، وفور تولي الرئيس السيسي بدأنا العمل، وأستطيع أن أجزم بأن ما تم تنفيذه اليوم تخطى ما كان مخططا له في عام 2027، وشبكة الطرق "اللي بتخلص دلوقتي كان مخططا لها أن تنتهي في 2052".

وختم مدبولي بقوله: "إحنا بنبي دولة نسيبها لولادنا ونفتخر بيها لـ100 سنة لقدام".​

فيديو قد يعجبك: