إعلان

وصفها بالشو الإعلامي.. برلماني: سياسات الحكومة في التخلص من القمامة فاشلة

04:54 م الأحد 03 نوفمبر 2019

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الإسراع في تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "TCG" السويسرية للتعاون في مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات إلى طاقة.

ووصف "زين الدين"، في طلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء البيئة والتنمية المحلية والصحة، واصفًا تصريحات الحكومة عن مواجهة أزمات ومشكلات القمامة والزبالة في مصر بـ"الشو الإعلامي".

وقال وكيل لجنة النقل والمواصلات، إن جميع سياسات الحكومة في التخلص من هذه المشكلات فاشلة، وكانت عبارة عن حقل تجارب للمصريين خاصة، أنه يتم فرض رسوم على فواتير الكهرباء إضافة إلى التعاقد الحكومي مع شركات أجنبية وغيرها من أمور حولت شوارع وميادين مصر للأسف لمقالب قمامة وزبالة.

ووصف "زين الدين"، تصريحات وزيرة البيئة على هامش توقيع هذه المذكرة والتي أعربت فيها عن ثقتها في قدرة شركات الإنتاج الحربي، على الاستفادة من التكنولوجيا السويسرية المستخدمة في إقامة منظومة تدوير المخلفات وتحويل المخلفات إلى طاقة وسماد عضوي بأنها للشو الإعلامي، مصيفًا أن وزارة البيئة عبء على الحكومة كون سياساتها كلها فاشلة ولايوجد أي تقدم في ملف التخلص من الزبالة.

فيديو قد يعجبك: