إعلان

أمين مجمع البحوث لـ"طلاب الدراسات": الوسطية ونشر رسالة الأزهر أمانة في أيديكم

04:04 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

استقبل الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بمكتبه اليوم، وفدًا من طلاب كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، ضمن الدور التوعوي والمجتمعي للمجمع والتواصل مع الشباب، وبحضور الدكتور حسن القصبي وكيل كلية الدراسات الإسلامية، مساعد الأمين العام للمجمع لشؤون البحوث العلمية.

وأكد عياد على الدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في نشر العلم والمعرفة سواء داخل مصر أو خارجها، والعمل المستمر على تحصين الشباب علميًا من الوقوع في براثن الفكر المتطرف.

وحرص عياد، بحسب بيان، خلال لقائه الطلاب على تعريفهم بجهود مجمع البحوث الإسلامية إحدى مؤسسات الأزهر الشريف، سواء ما يتعلق من تلك الجهود بالإصدارات العلمية للمجمع، أو الاتصال المباشر مع الناس على المستوى المحلي من خلال القوافل التي ينفذها المجمع في جميع قرى ومراكز ومدن الجمهورية، أم من خلال دوره العالمي الذي يؤديه مبعوثو الأزهر إلى دول العالم المختلفة، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات الفكرية التي تحتاج إلى مواجهة حاسمة لتيارات العنف والتطرف، والجهود المبذولة لرعاية الطلاب الوافدين في مراحل التعليم المختلفة، مشيرًا إلى أن الحفاظ على الوسطية ورسالة الأزهر أمانة في أيديكم فأنتم الحاضر والمستقبل.

من جانبه أكد الدكتور حسن القصبي للطلاب على أهمية القراءة والمعرفة والاطلاع والاجتهاد في تحصيل العلم بمختلف فروعه، حتى يتمكنوا من القيام بواجباتهم المنوطة بهم بعد ذلك في استكمال نشر المنهج الأزهري الذي يمثل الوسطية والاعتدال.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة تفقدية في المجمع للتعرف على طبيعة عمل الإدارات المختلفة على أرض الواقع.

وأهدى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، للطلاب مجموعة من إصدارات السلسلة العلمية للمجمع، إضافة إلى مجلة الأزهر الشريف.​

فيديو قد يعجبك: