إعلان

وزير التعليم العالي يهنئ "أمير عبده" لفوزه بالمركز الأول ببطولة العالم للقوى البدنية

03:27 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

أمير عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قدم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التهنئة للطالب أمير محمد سيد عبده، الطالب بقسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة قناة السويس؛ وذلك بمناسبة الإنجاز الرياضي الذي حققه هذا العام خلال مشاركته ممثلا للمنتخب الوطني المصري في بطولة العالم للقوي البدنية والتي أقيمت في فنلندا خلال شهر نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 40 دولة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، فاز الطالب بالمركز الأول للشباب تحت 23 سنة (ميدالية ذهبية)، والمركز الثاني رجال فوق 23 سنة (ميدالية فضية)، كما حصل على جائزة أقوى شاب تحت 23 سنة (بكأس الفايكنج).

وأشاد وزير التعليم العالي بتحقيق الطالب أرقاما قياسية عالمية جديدة خلال البطولة وهي؛ رقم قياسي اسكوات 327.5 كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 2.5 كجم، ورقم عالمي في مجموع الرفعات 800 كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق بـ 27.5 كجم.

وأكد عبدالغفار على الاهتمام بدعم الموهوبين من شباب الجامعات في كافة المجالات الرياضية والعلمية والثقافية ورعايتهم وتقديم الدعم لهم

جدير بالذكر أن الطالب حقق العديد من البطولات السابقة منها بطولة العالم في القوي البدنية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، وكذلك حصل على بطولة العرب بالقاهرة في عام 2017، بالإضافة إلى فوزه بأكثر من 20 بطولة جمهورية.​

فيديو قد يعجبك: