إعلان

"قومي المرأة" يهنئ الطالبات الفائزات في انتخابات الاتحادات الطلابية

01:53 م الخميس 21 نوفمبر 2019

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور العمروسي:

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، الطالبات الفائزات في انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، في بيان أصدرته اليوم الخميس، عن فخرها وسعادتها بما حققته الطالبات في انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدة أن الفوز بهذا العدد من المناصب تجربة فريدة وغير مسبوقة.

وقالت إن هذا الفوز يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق التمكين السياسي للفتيات في الجامعات، ويعكس قدراتهن على النجاح وإثبات ذاتهن في الانتخابات الطلابية، كما يعكس أيضاً مدى التغير في نظرة المجتمع الجامعي تجاه خوض المرأة هذه الانتخابات.

وأضافت أن هذه التجربة تتيح خلق كوادر مؤهلة لخوض الانتخابات المحلية والبرلمانية فيما بعد، متمنية النجاح والتوفيق للطالبات، وأن يزيد عددهن خلال السنوات القادمة.

يذكر أن انتخابات الاتحادات الطلابية أسفرت ولأول مرة عن اختيار طالبتين بجامعتي القاهرة وحلوان، ففازت دارين محمد خليل الطالبة بكلية الإعلام بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة، فيما فازت نرمين وائل الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان بالتزكية، كما فازت الطالبة مها محمد بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، وفازت الطالبة سهر سمير العتمة بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة دمياط، وفازت أيضا الطالبة زينب سيد أحمد من كلية الفنون الجميلة بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة الأقصر، والطالبة مودة منير الطالبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية فازت بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة السويس.

فيديو قد يعجبك: