إعلان

رئيس البرلمان اليمني: الدور المصري في دعم بلادنا لم يتوقف

03:53 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

سلطان سعيد البركاني

كتب- أحمد علي:

قال سلطان سعيد البركاني رئيس البرلمان اليمني، إن الدور المصري في اليمن سيظل باقيا في الوجدان ومغروس في النفوس والعقول ومرئي في صفحة التاريخ.

وقال خلال لقائه اليوم بالدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بالبرلمان المصري: هذه الثورة العظيمة بجناحيها في صنعاء وعدن تتعرض اليوم بعد قرابة ستة عقود لحرب ضارية من قبل جماعة خرجت من رحم الماضي البائد ومن بطون التاريخ البائس، وبمنطق قوانين الطبيعة والحياة، والبائد والبائس لا ينجب لكنه لقاح صناعي يحاول خلق مسخ مشوه يعيد الشعب اليمني إلى الكهوف المليئة بالوحوش والعقارب والعناكب.

وأوضح "البركاني" أن إيران هو الوحش الشره والشرس الذي يحاول أن يخلق من القديم البغيض المسخ الحوثي المشوه.

وشدد على أن وقوف مصر في صف الكفاح والحرب المقدسة ضد الكهنوت إنما هو جوهره الدفاع عن تضحياتها وتاريخها ،كما أن مصيرنا المشترك المهدد من طغيان يسعى إلى تركيع وتمزيق دول الجوار العربي المتألفة في تحالف لردع العدوان الإيراني.

وقال البركاني: "نقدر الدعم المصرى ودعم الدول العربية لنضال شعبنا من أجل الحرية واستعادة الدولة،كما نبارك عزيمتكم في التصدي إلى الإرهاب الأسود الذي يواجهه شعبكم بإرادة ويقاومه جيشكم ببسالة.

ولفت رئيس البرلمان اليمني إلى التعامل الكريم الذي يحظى به اليمنيين داخل مصر، قائلا: اليمن تعتز بإرثكم الغني وتراثكم في الممارسة السياسية والعمل البرلماني

وأشار رئيس البرلمان اليمني إلى أن أكثر من 20% من أعضاء البرلمان من الحاصلين على شهادات عليا تلقوا دراستهم في الجامعات والمعاهد المصرية وأن 70% تعلموا على أيدي مدرسين مصريين.​

فيديو قد يعجبك: