إعلان

صندوق تحيا مصر يفتتح معرض"دكان الفرحة" بجامعة عين شمس

02:09 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

كتب- محمد عبدالناصر:

نظم صندوق تحيا مصر، بدء من اليوم ولمدة اربعة أيام، معرضا بجامعة عين شمس يضم 35 ألف قطعة ملابس جديدة لتوزيعها مجانا على طلاب الجامعة ممن أعدت لهم بحوث حالة اجتماعية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "دكان الفرحة" والتي وفّر من خلالها الصندوق 250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب والأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.

وافتتح المعرض صباح اليوم اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، يرافقه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وبحضور كلا من تامر عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر والدكتور محمد الوحش المستشار الطبي للصندوق والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واشرف زكي نقيب الفنانين والنجم مصطفى قمر وعدد من قيادات صندوق تحيا مصر.

من جانبه قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن الهدف من مبادرة دكان الفرحة هو دعم الطلاب المستهدفين وإدخال روح البهجة بينهم مع بداية العام الدراسي الجديد، لاسيما أنه تم مراعاة الجانب المعنوي في تنظيم المعرض بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار 3 قطع تناسبه بحرية تامة.

وأضاف، أن المبادرة بدأت فعالياتها في أبريل الماضي ووصلت إلي جامعات المنيا وجنوب الوادي والإسكندرية بالإضافة إلى عدد من المعارض التي أقيمت للأسر الأولى بالرعاية في القاهرة والجيزة والواحات البحرية، موضحًا أن مبادرة "دكان الفرحة" تأتي ضمن مشروعات محور الدعم الاجتماعي الذي أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، ونجحت المبادرة في توزيع 100 ألف قطعة ملابس لنحو ٤٥ ألف مستفيد منذ إطلاقها.

في ذات السياق أطلق صندوق تحيا مصر في الشهر الماضي حملة تجهيز العرائس الأولى بالرعاية ضمن مبادرة دكان الفرحة لتوفير تجهيزات الزواج للفتيات وتشمل بوتاجاز وغسالة وثلاجة وسخان ومكواه ومروحة ومرتبة اسفنجية ومجموعة مستحضرات تجميل.

وتتم عملية اختيار الفتيات المستحقة لتجهيزات الزواج من خلال عدة معايير أهمها بحث حالة يتضمن وفاة الوالدين أو أحدهما ومتوسط دخل الأسرة الشهري وموقف عمل الفتاه من عدمه وجود فرد مريض أو من ذوي الاحتياجات.

فيديو قد يعجبك: