إعلان

بحضور فايزة أبوالنجا.. بدء احتفالية العام الدراسي الجديد بالجامعة المصرية اليابانية

01:58 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب أسامة علي

بدأ احتفالية الدراسة للعام الأكاديمي 2019 - 2020 بالمقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب، اليوم الاثنين، بحضور السفيرة فايزة أبوالنجا رئيس مجلس أمناء الجامعة والسفير الياباني بالقاهرة، والدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة.

وبدأ الحفل، بالنسبة الوطني لمصر واليابان، وكلمة تحضيرية من الطلاب بـ3 لغات: مصري، ياباني، إنجليزي، عن الجامعة، كما قدم فقرة استعراضية يابانية.

وتبدأ الدراسة بالمرحلة الأولى بالمقر الدائم للجامعة المقام على مساحة 200 فدان وتشغل نسبة المباني 17% فقط من مساحة الحرم الجامعي المصمم بطريقة صديقة للبيئة وبأحدث النظم والتقنيات العالمية الحديثة.

انشأت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أنشئت فى العام 2009 كجامعة حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة بالشراكة مع الحكومة اليابانية، بهدف استخدام النظم التعليمية والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التي تقوم على الطرق المعملية في التعليم، والتعلم القائم على المشروعات البحثية وتهدف الجامعة إلى تقديم برامج أكاديمية حديثة وإنشاء مراكز التميز للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية وكذلك تخدم الشركات الصناعية لإجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية.

وجاء تصميم الحرم الجامعي ليواكب أحدث تكنولوجيا متاحة على الصعيد العالمي ليكون حرمًا صديقًا للبيئة بإدارة إلكترونية ذكية (Smart Campus) تبلغ نسبة المباني فيها 17% من جملة المساحة واعتمد التصميم على توفير بنية أساسية على مستوي تقني متقدم وتتحمل الحكومة المصرية تكلفة إنشاءه بالكامل فيما يما يقدم الجانب الياباني ممثلا في الهيئة الدولية للتعاون (جايكا) جميع التجهيزات الفنية والمعملية والأجهزة.

فيديو قد يعجبك: