إعلان

رئيس هيئة الرقابة الصحية يشرح طريقة تقديم خدمات صحية بجودة عالمية

01:34 م السبت 16 نوفمبر 2019

الدكتور أشرف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للجودة والرقابة الصحية، إن الجودة الصحية تعني تقديم الخدمات الصحية بأفضل أداء وبأحدث الطرق طوال الوقت، وفقا للمعايير الدولية المعترف بها، بغض النظر عن قدرة المريض الاقتصادية وجنسه ولونه ودينه، لضمان الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة وتحقيق رضا المستفيدين من الخدمة.

وأضاف إسماعيل خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن الجودة تلتزم بتقديم الأمر المناسب والملائم للمريض وشكواه وحالته الصحية من حيث التشخيص والعلاج والتدخل الذي يخدم المريض وحالته طبقا لقواعد والأعراف الطبية السائدة والمحدثة المعمول بها.

وتحتفل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للتأمين الصحي الشامل الجديد، بـ"اليوم العالمي للجودة"، اليوم السبت، حيث كرمت الهيئة عددا من مراكز طب المتخصصة في جميع المحافظات والمدن، كما شمل التكريم رؤساء اللجان العليا للاعتماد، وأعضاء لجان إعداد معايير وتطوير المستشفيات.

وتعتبر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، هي إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، والمسئولة على اعتماد المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز صحية وصيدليات ومعامل أشعه وتحاليل وغيرها من المنشآت الطبية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى متابعة معايير الجودة والرقابة عليها خلال مدة التعاقد مع التأمين الصحي الشامل.

فيديو قد يعجبك: