إعلان

وزيرة الثقافة: بينالي الطفل حدث استثنائي لدعم ورعاية مواهب الأطفال

05:16 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الأربعاء، أن ميلاد بينالي للطفل على أرض مصر يُعد حدثا استثنائيا يؤتي ثماره اليوم بعد مساندة القيادة السياسية لدعم ورعاية الطفل في شتى المجالات، وخاصة الثقافية والفنية؛ إيمانا بدورها في بناء الشخصية وتهذيب الوجدان.

وقالت وزيرة الثقافة - خلال حفل تسليم جوائز الدورة التأسيسية الأولى لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل - "اليوم نعَبّر لأطفال 19 دولة عن تقديرنا لمواهبهم من خلال تكريمهم، في رسالة تشجيع لهم بعدد من الجوائز التي تمثل شهادة رسمية بأن المستقبل لهم"، نعربة عن سعادتها وتقديرها لجميع الأطفال الذين شاركوا في البينالي، وخاصة ذوي القدرات الخاصة، الذين أضفوا عليه طاقة إيجابية وخيال.

ومن جهته، قال رئيس صندوق التنمية الثقافية الدكتور خالد سرور "إن البينالي كان حلما وتحقق، حيث يتبنى مواهب الأطفال ويحتضنها من مختلف بلدان العالم؛ خالقا الدوافع الجاذبة لممارسة الفنون وإدراك قيمتها وتقدير رسالتها المعنية بالجمال، موجها الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة التأسيسية".

وبدورها، قالت رئيس البينالي سرية صدقي "إن هذا المشروع يحتفي بالإبداعات الفنية لأطفال العالم على أرض مصر، حيث يعبر المشاركون فيه عن علاقتهم بالأماكن التي جذبت انتباههم، وهو نتاح التعاون بين المؤسسات الرسمية للدولة، ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني الذي تمثله جمعية (إمسيا مصر للتربية) عن طريق الفن".

وقامت وزيرة الثقافة، خلال الحفل، بتسليم الجوائز للفائزين، وهي فئة 4 إلى 5 سنوات، حيث فاز بالمركز الأول أطفال نادي سبورتنج الرياضي، والمركز الثاني يحيى محمد المصطفى، والمركز الثالث Lucy fraser من أستراليا، أما فئة 6 إلى 9 سنوات ففاز بالمركز الأول حبيبة عماد الين، والمركز الثاني فاطيما حازم محمد، والمركز الثالث Eva Constantinescu من رومانيا.. وفي فئة 10 إلى 13 سنة فاز بالمركز الأول بيري أيمن فتحي، والمركز الثاني On Martina من رومانيا، والمركز الثالث مايفل إيهاب أديب كامل.

وفي فئة 14 إلى 18 سنة ففاز بالمركز الأول Dotiu Catalin Maria من رومانيا، والمركز الثاني فريدة تامر نادر، والمركز الثالث Li-Wing-Chi من الصين، أما فئة ذوي القدرات الخاصة: ففاز بالمركز الأول يوسف هشام عباس، والمركز الثاني جوزيف أيمن شوقي، والمركز الثالث محمد مصطفى هدايت عباس.

كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة للعمل الجماعي لأطفال مصر وألمانيا التابعين للمدرسة الألمانية، واختتم الحفل بفقرة موسيقية لمجموعة من شباب العازفين على الجيتار بقيادة الدكتور عماد حمدي.

فيديو قد يعجبك: