إعلان

"انخفاض بطالة ونمو".. مدبولي يتحدث عن إنجازات الحكومة

02:28 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وميرا إبراهيم:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ما حققته مصر من أرقام اقتصادية خلال الفترة الأخيرة، تكشف عن حجم الإنجاز على أرض الواقع، مشيرا إلى تحقيق نسبة نمو اقتصادي 5.6%، وانخفاض نسبة البطالة من 13 إلى 7.5%

جاء ذلك خلال إلقائه بيان الحكومة أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، برئاسة الدكتور علي عبد العال، بحضور 8 وزراء.

وأوضح مدبولي، أن انخفاض نسبة البطالة في دولة تزداد نسبة سكانها بحوالي 2.5 مليون نسمة سنويا، ما يعني حاجتنا لتوفير 2 مليون فرصة سنويا، يعد إنجازا، خاصة إذا نظرنا لدول أخرى تصل نسبة البطالة فيها لـ22%.

وتابع مدبولي: "قيمة الجنيه المصري بعد إجراءات التعويم، كان 19 جنيهًا، ووصل حاليا لنحو 16 جنيهًا، وكذلك حققنا أقل معدل تضخم بعدما وصلنا لـ33%، وأصبح لدينا 45.1 مليار دولار احتياطي نقد أجنبي، تكفينا لما يقرب من العام، وكذلك ارتفعت إيرادات السياحة إلى 12.6 مليار جنيه ما يعد أعلى إيرادات هذا العام، بعدما كنا نواجه مشاكل عديدة فيها.

وأضاف رئيس الوزراء: "انخفض عجز الموازنة، إلى 8.2%، وتحقق فائض أولي 2%، ما يعني تجاوز إيراداتنا عن مصروفاتنا بقيمة 104 مليارات جنيه.

وأكد: "لابد أن نتوقف عند تلك الأرقام، لأنها مؤشرات يعمل بها العالم لتحديد مدى سير الدول في الاتجاه الصحيح، والعالم يتحدث عن نجاح مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي أسوة بدول أخرى بدأت برنامجها الإصلاحي مع مصر ولم تحقق النجاح، ما يؤكد حجم الجهد المبذول لتنفيذ البرنامج في مصر".

وأكد، كنا عارفين حجم المعاناه، للمواطن، بسبب تنفيذ البرنامج، وهو ما كان يدفع الرئيس السيسي لتوجيه الشكر للمواطن دائما على تحمله آثار البرنامج، موكدا أن بدون دعم الشعب لتنفيذ ذلك البرنامج ما كان لينجح.

فيديو قد يعجبك: