إعلان

"الوزير" يبحث مع وزير النقل الألماني تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة

01:48 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

مباحثات مصرية ألمانية في مجال النقل

كتب- أسامة عبدالكريم:

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألماني وذلك على هامش زيارة وزير النقل إلى المانيا.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء المشروعات العملاقه الجارية حاليا في قطاع النقل بما في ذلك قطاع السكك الحديدية وبناء الأنفاق الجديدة وتطوير الموانئ، مشيرا إلى زيارته إلى مدينة شفاناو وحضور افتتاح مصنع هيريكنيشت الجديد بحضور المستشارة ميركل، والاتفاق على مشروعات جديدة لشركة هيرنيكنيشت لبناء أنفاق جديدة فى مصر وتزامن ذلك مع تقديم التدريب للمهندسين والفنيين المصريين واستفادة الشركات الألمانية منهم وتوفير فرص عمل لهم.

واكد الوزير، التعاون القائم مع شركة بومباردييه في مجال المونوريل، فضلا عن التعاون المكثف مع شركة سيمنز في مجال تطوير إشارات السكك الحديدية وخطوط مترو الأنفاق، مضيفا أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاق بين وزارة النقل المصرية وسكك حديد ألمانيا "دويتشه بان" في مجال تقديم الاستشارات والتدريب.

من جانيه، أثنى الوزير الألماني "شوير" على التعاون القائم بين البلدين، وترحيبهم لتعزيز التعاون مع مصر، مؤكدا إدراكه الكامل لأهمية تطوير البنية التحتية باعتبارها المحرك الرئيسي للإستثمار والتنمية والسياحة، كما أثنى على التعاون القائم لوزارة النقل المصرية مع دويتشه بان في مجال التدريب المهني.

وأكد الوزير الألماني، أهمية مجالات التنقل الذكي الجديدة ودورها في دعم قطاع السياحة والتنمية، مشددا على أهمية قيام مصر بتطوير الموانئ البحرية والمناطق الصناعية على جانبي قناة السويس

فيديو قد يعجبك: