"لازم نصبر".. وزير التعليم يتحدث عن النظام الجديد والثانوية العامة

01:33 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
"لازم نصبر".. وزير التعليم يتحدث عن النظام الجديد والثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي

كتب- أسامة عبد الكريم:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تأخرت كثيرًا في إنقاذ التعليم المصري، مستشهدا بتخيل عباس العقاد لشكل التلعيم في مصر بعد 50 عاما، وأنه انحرف عن مساره آنذاك، متابعا: "لو العقاد طلع من قبره كان هيموت من حال التعليم".

وأضاف شوقي، خلال كلمته بمؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية، اليوم الثلاثاء، أن التعليم مسألة أكبر من مائتي مسمى وظيفة وترقية، مؤكدا أن الوزارة تهدف إلى تعليم الأطفال بشكل صحيح، "عشان لو متعلموش هنتحاسب عليهم وفلسفة الوزارة الكلام القليل والفعل الكثير".

وأوضح، أن تركة التعليم ثقيلة بدءا من المناهج والكثافات وعجز المعلمين وبناء المدارس، مشيرا إلى أن التعليم في مصر من الوارد أن يكون مثل اليابان لكن بالتعب، مضيفا، أن عملية مقاومة التغيير تحتاج لأطباء نفسيين لمعرفة أسبابها.

وتابع: "لازم نصبر لأن قدامنا مدة، وهي زي تربية الطفل بتاخد وقت، عشان نطلع حاجة كويسة، والنظام الجديد والتطوير أصبح واقعا، والثانوية العامة هي التحدي الأصعب لأنها ثقافة يصعب تغييرها".

ونوه شوقي، إلى أن منظر الأولاد في النظام الجديد "تفرح"، وسيتم الانتهاء من بناء مناهج جديدة عام ٢٠٢١، موضحا أن شركة بيرسون التي تتعاون مع الوزارة للامتحانات الإلكترونية، تقول إنها أكبر مشروع في العالم.

وقال وزير التربية والتعليم، إن وظيفة المعلم من أنبل الوظائف، والمعلمون محور اهتمام الوزارة وفي القلب، ونسعى لحل مشاكلهم وتحسين مستوى معيشتهم وأحوالهم الاجتماعية، وهناك تدريبات ضخمة لآلاف المعلمين على النظام الجديد.

وأضاف أن الوزارة تسعى لوضع جدارات للمعلم لقياس مهاراته وكفاءته وشكل المعلم في المستقبل، مؤكدا أن الوزارة تسعى لعمل كادر جديد للمعلم.

إعلان

إعلان

إعلان