إعلان

وزير إماراتي: العاصمة الإدارية دليل على الإنجازات العمرانية للمصريين

03:32 م الخميس 31 أكتوبر 2019

حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز الحكومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:
تصوير - هاني رجب:

قال وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل بالإمارات محمد بن عبدالله القرقاوي، إن جائزة التميز الحكومي تأتي ترجمة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كأول جائزة من نوعها لتقييم الأداء الحكومي.

وأضاف خلال كلمته في حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز الحكومي، الذي عقد ظهر الخميس، بمركز المنارة بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، "أعتز بأن أكون معكم اليوم، فما يجمع بين حكومتي مصر والإمارات هو الحرص على التميز، متابعا: "مصر في قلوب أهل الإمارات".

وقال القرقاوي "مصر لها مكانة خاصة وتاريخية في قلوبنا أرساها الشيخ زايد باني نهضة الإمارات الحديثة، وكانت مصر قبل خمسة عقود من أول الدول التي وقفت بجانب الإمارات ومنحتها الرعاية والدعم، ولم تبخل علينا، فشكرا لمصر".

وأضاف: "لطالما أوصانا الشيخ زايد على مصر وأهلها، وهو القائل إن نهضة مصر نهضة للعرب، ومصر للعرب في موضع القلب".

وأضاف وزير شئون المستقبل بدولة الإمارات "لماذا نسعى وراء التميز؟، هو يعني أن نكون أفضل ويسعى من خلاله الإنسان لتحسين ظروف حياته".

وقال إن حكومات العالم تسعى إلى تطبيق معايير التميز، وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز التنافسية ورفع مستوى الكفاءة وتحسين الإنتاجية وبيئة العمل.

وواصل: "منذ حوالي شهر قام الإخوة في مصر بترتيب جولة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووجدتها مدهشة، وتأكدت أن سرعة الإنجاز تدل على إنجارات عمرانية جبارة لأبناء مصر، وكنت أٍسمع عنها قبل ذلك، ولكن من رأى ليس كمن سمع، فقد أدهشتني هذه العاصمة".

وأضاف "القرقاوي" أنه: "في ختام الزيارة تحدثت مع أحد المسئولين وقال لي: إن هدف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تكون العاصمة الإدارية هي الأجمل والأكثر تميزا في 2025، وسيحدث هذا بفضل رؤية الرئيس السيسي، وطاقات الشعب المصري".

واختتم حديثه قائلًا: "مصر كانت وستبقى مفخرة للعرب جميعا، تحية إجلال وتقدير ومحبة لكم من حكومة وشعب دولة الإمارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان