إعلان

بعد طلب السيسي.. أول استجواب بالبرلمان ضد وزير الري

02:21 م الخميس 31 أكتوبر 2019

المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:
أشاد النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن ضرورة تصدي لجان البرلمان لأي تقصير تراه وتشكل لجان لتقصي الحقائق وتوجه استجوابات لو رأت ذلك دون أن تشعر الحكومة بحساسية من الانتقادات.

وأعلن فرج عامر، تقدمه بأول استجواب ضد وزير الري محمد عبدالعاطي، بشأن "تنصله من تحمل مسئولية ما يحدث بشأن نقص المياه، تاركا رئيس الجمهورية يواجه الأزمة منفردًا دون أن يقوم الوزير بأي إجراءات، خاصة أنه صرح بأن نقص المياه لا يعني وزارة الرى، ويمتنع عن الإدلاء بأي تصريحات تهربا من المسئولية".

وأضاف عامر في استجوابه، أن "الوزير كان يعلم -علم اليقين- أن المصيبة التي ستحل بنا بشأن نقص المياه آتيه لا محالة، ورغم وجوده على رأس الوزارة منذ أكثر من 3 سنوات لم يقدم أي حلول عملية سوى الادعاء بما يسمى الخطة القومية، وهي خطة وهمية أسند إعدادها لمكاتب استشارية بتكلفة تتجاوز 50 مليون جنيه ممولة من منح وقروض برعاية قطاع التخطيط"، حسب قوله.

وأكد "عامر"، أنه سيتقدم بكافة الأدلة والمستندات للبرلمان تمهيدا لسحب الثقة من وزير الري.

كان الرئيس السيسي أشار إلى وجود مسؤولية كبيرة على أعضاء مجلس النواب؛ للتصدي لأي محاولة تشكيك في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية.

وقال: "نواب الشعب لهم مسؤولية؛ أن كل أمر محل تشكك، تصدوا واعملوا لجان وفتشوا واعملوا تقارير واعلنوها للناس، ولو كان فيه قصور من الدولة اعلنوا ولو كان فيه غير كده اعلنوا".

اقرأ أيضًا:
"خطر وفراغ لا يجب تركه".. السيسي للبرلمان والنائب العام: حققوا مش هنزعل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان