إعلان

"تصل لـ40 ألف فدان".. برلمانية تطالب بمنع ري ملاعب الجولف بمياه النيل

11:21 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2019

النائبة منى منير عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الري والإسكان، بشأن منع ري ملاعب الجولف بالمياه العذبة وفرض غرامات عالية على المخالفين.

وقالت النائبة، إن هناك 40 ألف فدان تقريبا وفق أحدث الإحصائيات، إجمالي المساحة المعلنة لملاعب الجولف في مصر، تستهلك نحو 600 مليون متر مكعب مياه.

وأكدت أن كمية المياه المستهكلة تكفي لري 10 أفدنة من المحاصيل الزراعية.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تعاني فيه مصر من الفقر المائي، وتهديدات تتعلق بالحفاظ على حقوقنا المائية، وتعمل على إنشاء محطات لتحلية مياه البحر، وترشيد استهلاك المياه العذبة، وفرض غرامات على المهدرين للمياه، نجد انتشارًا كبيرًا لملاعب الجولف، وتُروى بمياه النيل أو من خزان المياه الجوفية، وكذلك حمامات السباحة.

وشددت أن ري ملاعب الجولف والمسطحات الخضراء بمياه النيل، أمر كارثي وجريمة بكل المقاييس، وتتسبب بإهدار المياه العذبة، في حين أنه من الممكن ريها بمياه الصرف الصحي بعد معالجتها بشكل جيد؛ توفيرًا للمياه العذبة لاستخدامها في الشرب والزراعة.

وتحدثت عن ضرورة إصدار قرار بمنع ري ملاعب الجولف بالمياه العذبة واستبدالها بمياه محللة أو معالجة، خاصة أن هناك جزءًا كبيرًا من هذه الملاعب منتشر في المدن الساحلية.

واقترحت النائبة، منع ري ملاعب الجولف بالمياه العذبة وفرض غرامات عالية على المخالفين، وكذلك إيجاد آلية للحفاظ على المياة الجوفية.

فيديو قد يعجبك: