إعلان

رئيس قطاع المتاحف يتفقد متحفي الأقصر والتحنيط

11:34 ص الإثنين 28 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أجرى مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، جولة تفقدية لمتاحف مصر العليا شملت متحف الأقصر ومتحف التحنيط ومتحف سوهاج؛ لمتابعة سير الأعمال بهما.

وحسب بيان اليوم الاثنين، تفقد عثمان قاعات العرض المختلفة وأساليب العرض للقطع الأثرية الموجودة بها، وقاعات المعارض المؤقتة لنتائج الحفائر والبعثات الحديثة، ومختلف الإدارات والمخازن المتحفية، والمكتبات، وقاعات الأنشطة الثقافية والتربية المتحفية.

كما التقى بالأثريين والإداريين واستمع إلى مقترحاتهم لتطوير العمل المتحفي والنهوض به، وما يواجههم من عقبات تعوق تطور العمل وتقدمه، ووعد بتذليلها في القريب العاجل.

وأوضحت الدكتورة سناء علي، مدير عام متاحف مصر العليا، أن رئيس القطاع أكد أهمية تطوير وتدريب الكوادر الشابة من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل، واستكمال جميع البرامج الخاصة بالأنشطة والفعاليات بالمتحفين، وعلى التفكير خارج الصندوق و ابتكار الأفكار الجديدة التي ستعمل على تطوير العمل المتحفي وتكون مواكبه لعصرنا الحالي في ظل التقدم التكنولوجي، في إطار خطة وزارة الآثار متمثلة في قطاع المتاحف للعمل على زيادة التواصل والمشاركة بين المتحف والجمهور، وتأكيداً على دور المتاحف كونها مؤسسات ثقافية، تربوية، تعليمية وترفيهية تلعب دورًا مهمًا في حياة المجتمع.

فيديو قد يعجبك: