إعلان

مصر تشارك في اجتماعات المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة AREI بباريس

12:37 م الخميس 24 أكتوبر 2019

الدكتور محمد موسى عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يتوجه الدكتور محمد موسى عمران ـ وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات - عضو اللجنة الفنية للمبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة ‏AREI‏ ونقطة الاتصال عن مصر وإقليم شمال إفريقيا ـ إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للجنة الفنية للمبادرة والاجتماع المشترك للمبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة AREI ومفوضية الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والمزمع عقدهم خلال الفترة 26-30 أكتوبر الجارى .

وأوضح عمران فى تصريحات له، أن الاجتماع المشترك يهدف إلى تقييم التنفيذ الناجح للمرحلة الأولى من مبادرة الـ AREI وكذا وضع الأساس لتنفيذ المرحلة الثانية منها خلال (2020 - 2030).

وأضاف أنه يجرى التركيز بشكل خاص على بناء شراكات دولية وتعبئة المزيد من استثمارات القطاع الخاص في الطاقات المتجددة بالإضافة إلى مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين في تنفيذ المبادرة.

كما أضاف أن أجندة الاجتماع تتضمن استعراض النتائج المحققة خلال المرحلة الأولي من المبادرة،وكذلك استعراض الأدوات التمويلية الجديدة في مجال الطاقات المتجددة، مناقشة دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف المرحلة الثانية من المبادرة، أهمية الدور الشامل للمؤسسات العاملة في قطاع الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى دور المنظمات غير الحكومية والجمعيات في تطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: