إعلان

بالصور.. طابور لمشاهدة تعامد الشمس على أبو سمبل (صور)

11:25 ص الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شاهد مئات السياح من مختلف دول العالم، فجر اليوم الثلاثاء، ظاهرة تعامد الشمس، على قدس أقداس معبد أبو سمبل بمدينة أسوان، وعلى وقع استعراضات ثماني فرق للفنون الشعبية المصرية.

وتسللت أشعة الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، في تمام الساعة 5.49 دقيقة صباحًا، وسط حضور المسئولين والسياح، وفقا لبيان المعهد القومي للبحوث الفلكية بحلوان.

وكانت منطقة آثار أسوان والنوبة، أنهت استعداداتها الخاصة بمهرجان تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل، حيث فتحت أبواب المعبد أمام الزائرين يوم تعامد الشمس تقديريًا من الساعة الرابعة فجرًا، لدخول السائحين والزائرين لمتابعة ومشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس.

وتعد ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، في معبده بأبو سمبل، واحدة من أهم الظواهر الفلكية في العالم، وتلفت أنظار العالم مرتين في العام، حيث يشهد المعبد تعامد الشمس في يومي 22 من فبراير و22 من تشرين أكتوبر في كل عام.

وشهد محافظ أسوان، اللواء أحمد إبراهيم، ومساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد، واللواء طارق علام، ومئات من زوار أبوسمبل، ليلة أمس العروض التي قدمتها أسوان وتوشكى وبورسعيد وغزل المحلة وملوي وقنا وشلاتين والوادي الجديد، على مسرح المدينة، وافتتحا معرضًا لمنتجات الحرف التراثية.

فيديو قد يعجبك: