إعلان

"من هنا بدأت وإلى هنا أعود".. كواليس الحلقة الأولى لبرنامج لميس الحديدي.. صور

03:07 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- مصطفى الشيمي:

عادت الإعلامية لميس الحديدي إلى الشاشة عبر برنامج "القاهرة الآن" على قناة "العربية الحدث" في تجربة غير مسبوقة، بعد غياب شهور منذ غيابها عن برنامجها "هنا العاصمة" على قناة cbc.

مصراوي، كان في أستوديو البرنامج قبل انطلاق الحلقة، وأثناء بثها المباشر من مدينة الإنتاج الإعلامي.

قبل انطلاق الحلقة الأولى للبرنامج في تمام الساعة التاسعة مساء، كان يسود أستوديو القناة والكنترول روم، حالة من الترقب والمناقشات المستمرة بين فريق العمل للتحضير للحلقة الأولى ورغبتهم في الظهور بشكل مميز، خاصة أن لميس الحديدي وفريق عملها عاشوا فترة طوارئ على مدار الأيام السابقة حتى يظهر البرنامج بأفضل صورة استمرارًا للتجارب الناجحة التي خاضتها لميس طوال سنوات عملها.

أثناء مناقشة فريق العمل لموضوعات الحلقة حضرت لميس قبل انطلاق البرنامج بـ50 دقيقة، ثم ذهبت إلى غرفة المكياج، وبعدها إلى الأستديو وبدأت التجهيز للحلقة بمراجعة الإسكربت قبل البث المباشر.

"فين الآي باد بتاعي"، بهذه الجملة بدأت لميس الحديدي استعداداتها للحلقة، ثم مناقشة فريق عملها في المحاور، وفي النهاية ضبط الكاميرا، والميكروفون قبل بث الحلقة بدقائق.

ويعتبر برنامج "القاهرة الآن" الممر لعودة لميس الحديدي إلى مجموعة قنوات العربية، والتي شهدت انطلاقتها الإعلامية كمراسلة اقتصادية للقناة في القاهرة، وقالت في أول كلمة لها بالحلقة الأولى، إنها تعلمت الكثير والكثير من قنوات "العربية" منذ أن كانت تعمل مراسلةً اقتصاديةً من مصر، قائلة: "من هنا بدأت وتعلمت الكثير وإلى هنا أعود".

وقالت لميس، إن البرنامج يستهدف تقديم تجربة جديدة مختلفة، تحاول من خلالها الاقتراب من شكل البرنامج الجديد، لكي تتيح للمشاهدين التفاعل مع القضايا والمشكلات التي تناقشها.

وأكدت، أن البرنامج يتابع القضايا المصرية عن قرب، وهذا لن يجعلنا نبتعد عن متابعة الوضع الإقليمي.

ويُبث البرنامج على مدار ساعتين من التاسعة حتى الحادية عشرة مساء يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع، وتناقش لميس فى الساعة الأولى كل ما يدور على الساحة من قضايا محلية أو دولية، أما الساعة الثانية فتفاعلية من خلال صفحات البرنامج على السوشيال ميديا ويجرى استقبال أسئلة الجمهور وتفاعلهم والرد على أسئلتهم عبر فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب.

برنامج القاهرة الآن، يمزج بين تقنيات التحليل الصحفي والعمل الإخباري من جهة، والمنصات التفاعلية التي يستخدمها الشباب في المنطقة على نطاق واسع من جهة أخرى، وتسعى الحديدي لتقديم البث المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بطريقة تتجاوز الأطر التقليدية عبر تجربة رقمية غير معهودة على مستوى المنطقة.

ومن المقرر أن تستضيف لميس الحديدي في الساعة الثانية من الحلقة الثانية والتي تذاع اليوم في التاسعة مساء، الكابتن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر.​

فيديو قد يعجبك: