إعلان

البرلمان يشكل لجنة لدراسة ظاهرة الكلاب الضالة.. والسجينى: لدينا خطة

01:43 م الأحد 20 أكتوبر 2019

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وميرا إبراهيم:

كلف الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لجنتي الزراعة والإدارة المحلية، ببحث مشكلة الكلاب الضالة، بعدما تلقى البرلمان مناشدات عدة من جمعيات الرفق بالحيوان، بوضع تصور للتعامل الرحيم مع تلك المشكلة التي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، بشكل متوازن يحمي المواطن من الكلاب وتحقيق التعامل الرحيم مع الكلاب غير الضارة.

وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن هناك شكاوى كبيرة من الداخل والمشكلة لها امتداد، والبعض يرى أنها لا تحتاج للمناقشة ولكنها مشكلة في غاية الخطورة وأصبح هناك أحزاب خارجية تتبنى تلك المشكلات، والدستور نص على الرفق بالحيوان متابعا: يجب وضع تصور لحل تلك الإشكالية في أسرع وقت.

وقال النائب محمد أبوحامد، إن أزمة الكلاب الضالة موضوع من الموضوعات الهامة جدا، خاصة أن هناك نص دستوري يلزم الدولة المصررية الرفق بالحيوان، وهو ما لاقى استحسان بعض الوفود الأجنبية التي زارت مصر، مؤكدا أنه يجب على البرلمان المصري أن يسن مشروع قانون لتفعيل النص الدستوري.

من جانبه قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، أن اللجنة عقدت عدة جلسات استماع بحضور محافظين و4 وزراء معنيين نظرا لتعاظم تلك الظاهرة وتم التوصية بتشكيل لجنة حكومية برئاسة نائب وزير الزراعة لعقد ورش عمل مع منظمات المجتمع المدنى والحكومة.

وتابع: "آن الأوان للتعامل معها وفقا للتوصيات الصادرة من المجتمع الدولي وبما يتفق مع ظروفنا الاقتصادية وسنعرض خارطة طريق وخطة التعامل مع هذة الأزمة على اللجنة المشكلة من قبل رئيس البرلمان".​

فيديو قد يعجبك: