إعلان

رئيس صرف القاهرة: 5500 غطاء سرقوا العام الماضي

01:02 م الأحد 20 أكتوبر 2019

المهندس عادل حسن زكي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المهندس عادل حسن زكي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي ظاهرة سيئة جدًا.

وأضاف زكي، في حوار لمصراوي، يُنشر لاحقًا، أن متوسط عدد حالات سرقة أغطية البالوعات يتراح يوميًا بين 15 و 20 حالة، حيث أنه وفقًا لآخرإحصائية لدى الشركة تعرض نحو 5500 غطاء للسرقة العام الماضي.

وأكد رئيس الشركة، أن هذه الظاهرة مضرة لحياة المواطنين حيث أنهم في بعض الأحيان يجدون أطفال داخل شبكة الصرف، إلى جانب تكلفتها المادية الكبيرة والمشكلات التي قد تنتج عنها، ففي بعض الأحيان وفي الخطوط ذات الأقطار الكبيرة وجدوا حوض استحمام "بانيو" كامل، وفي بعض المناطق وجدوا "كنبة"، وهذا يؤثر على كفاءة عمل الشبكة ويمثل صعوبة لهم في عمليات التطهير.

وتابع: "عُقد اجتماع كبير على مستوى وزارة التنمية المحلية بمشاركة كافة الجهات المعنية وتمت مناقشة الأمر في مجلس النواب، لازم الإعلام يساعدنا في توعية الناس وفي دور أمني في القبض على مرتكبي هذه الحالات، ولا بد من دور تشريعين القوانين ضعيفة في هذه الحالات، بيتحكم عليه بعقوبة السرقة لكن ممكن تكون المشكلة نتج عنها وفاة شخص وهنا العقوبة ليست على مستوى الجريمة، ولازم تكون العقوبة مغلظة، والمحليات ليها دور مهم جدًا لأن اللي بيسرق بيودي الحاجات دي لمسابك غير قانونية لازم يبقى في كنترول عليها من المحليات".

وشدد على أنه: "لو تم التعامل مع هذه المسابك اللي بيسرق مش هيعرف يودي الحاجة فين لأنه مش هيلاقي حد يشتريها منه، وكذلك لا بد من التفتيش على تجار الخردة بشكل مستمر".

وأشار إلى وجود خطة بالتعاون مع مركز البحوث لتطوير نوعية جديدة من أغطية بالوعات الصرف الصحي بحيث لا يمكن إعادة تدويرها، ولكن الأمر يحتاج وقت للتنفيذ إلى جانب التكلفة حيث أن الأمر يتطلب تغيير 350 ألف غطاء على مستوى القاهرة.

فيديو قد يعجبك: