كامل الوزير يتفقد موقع تعطل الخط الأول للمترو ويعلن عودة الحركة لطبيعتها

11:49 ص الخميس 17 أكتوبر 2019

كتب- أسامة علي:

انتقل الفريق كامل الوزير وزير النقل إلى موقع إصلاح الشبكة الهوائية بمحطة غمرة، لمتابعة عمليات الإصلاح حتى مرور أول قطار في موقع العطل.

وأعلنت الوزارة في بيان أنه أثناء قيام إحدى شركات الإعلان الخاصة بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول للمترو ضمن الأعمال التي تقوم بها هيئة النقل العام لإزالة الإعلانات بجوار سور محطة المترو حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة وسقوط "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية للمترو ما أدى إلى قطعها.

ولفت إلى أنه على الفور جرى التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات وانتقلت جميع فرق الطوارئ التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لإجراء عمليات الإصلاح الفوري.

وقال إنه جرى التنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بأتوبيسات في هذه المنطقة لنقل الركاب بين الثلاث المحطات.

وأشاد الوزير، بما يبذله العاملون والفنيون بشركة المترو من جهد كبير في عمليات الإصلاح، موضحا أنه تم تسيير المترو من سرايا القبة حتى الشهداء باتجاه مفرد ومن سرايا القبة إلى المرج الجديدة بشكل مزدوج ومن الشهداء إلى حلوان بشكل مزدوج؛ لحين إصلاح العطل بشكل نهائي وبذلك يكون كافة محطات الخط الأول للمترو تعمل بشكل منتظم وتستقبل الركاب.

واعتذرت وزارة النقل للركاب عن هذا العطل والذي سببته إحدى الشركات الخاصة أثناء عملها خارج سور المترو في المسافة بين محطتي غمرة والدمرداش.

إعلان

إعلان