إعلان

أبو العينين: الصناعة وقع عليها ظلم كبير.. ومصر حققت إعجازا في سنوات قليلة

07:51 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

محمد أبو العينين

القاهرة- مصراوي:

أكد محمد أبو العينين رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن إنشاء مناصق صناعية متخصصة والتحول للتخصص الانتاجى على مستوى المحافظات من شأنه أن يخفض البطالة بالمحافظات إلى صفر، وضرب المثل بمدينة الأثاث بدمياط، مطالبا بإنشاء مدينة صناعية متخصصة للبتروكيماويات وللسيارات وللصناعات الغذائية وغيرها من التخصصات القطاعية.

وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع هيئات مكاتب الشعب العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الإثنين، أن الصناعة وقع عليها ظلم كبير أدى إلى انهيار مؤسسات كبيرة على الرغم من أنها قاطرة النمو، مطالبا بضرورة النظر إلى الصناعة لتصبح مصر دولة منافسة في الأسواق الخارجية بالمنتجات المحلية من خلال الأفكار غير التقليدية.

وطالب أبو العينين بـ"نشر فلسفة قانون المناطق الاقتصادية الخاصة في كل القوانين لتحسين المناخ الاستثماري في السوق المصري ككل كقانون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس كالمنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، حيث تتمتع بالعديد من المزايا ووحدة جهة الإدارة".

وقال ابو العينين، إنه "يجب دراسة المؤشرات الاقتصادية من سعر الطاقة والغاز والكهرباء والأراضي لنعرف أين نحن من الاستثمار والنجاح العالمى ونصلح ما يمكن إصلاحه خاصة وأن مصر أصبحت على الخريطة الاستثمارية العالمية".

وأضاف أن هناك فرقا بين السياسات والتشريعات عند بناء الدولة، فمصر لابد أن تكون متقدمة ومفتاح هذا التقدم الاستثمار والتصنيع، والإنتاج، لافتا إلى أن المستثمر هو بوابة التقدم.

وأشار أبو العينين، إلى أننا حققنا إعجازا خلال سنوات قليلة والمؤسسات الدولية العالمية تشهد بذلك، لافتا إلى أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد على الإصلاحات الاقتصادية التي تمت من توافر للأراضي بمساحات كبيرة، وانخفاض معدلات البطالة.

وقال إن رئاسة إبراهيم العربي لاتحاد الغرف التجارية تعتبر مكسبا للاتحاد خاصة خلال الفترة الحالية والتى تعتبر فترة النهوض، التى يتحدث عنها العالم كله بأن مصر هي رائدة الدول العربية فى الاستثمار والاقتصاد.

تابع: نجاح المستثمر المصري في الداخل رسالة للعالم والمستثمرين الأجانب بتحسن المناخ الاستثمارى فى مصر.

وأوضح أبو العينين، أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون المناخ الاستثمارى فى مصر أفضل مناخ بالمنطقة ولا بد من أن نفكر فى طرح فكر المناخ الإنتاجي، لافتا إلى وجود إصلاحات اقتصادية تمت إلا أن هناك تحديات علينا إزالتها، ويتم حاليا بالتدريج.

فيديو قد يعجبك: